شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

ضجة بالرجاء بسبب «مناورة» البدراوي

التقرير المالي يكشف ديونا بقيمة مليار و700 مليون رغم إعلانه تنازله عن جميع مستحقاته للنادي

كشف التقرير المالي الذي أعلن عنه الرجاء الرياضي لكرة القدم وجود بند يؤكد على أن النادي مدين للرئيس السابق عزيز البدراوي بمبلغ مالي مهم، ما شكل صدمة لدى الرأي العام الرجاوي، خصوصا أن البدراوي سبق أن أعلن عن كونه تنازل عن جميع مستحقاته المالية لفائدة النادي.

وحسب مصادر «الأخبار»، فإن التقرير المالي أكد على أن البدراوي يطالب الرجاء بديون قيمتها مليار و100 مليون سنتيم، وهي عبارة عن  منح قدمها البدراوي للنادي خلال فترة رئاسته، والتي أكد فيها أنه صرفها لتغطية أزمة النادي المالية وتسديد أحكام صادرة في حق النادي.

وزادت المصادر ذاتها أن منخرطي وأنصار الرجاء تفاجؤوا بالتقرير المالي، الذي يؤكد أن النادي ملزم بتسديد ديون البدراوي، رغم أن الأخير سبق أن أعلن تنازله عن جميع مستحقاته المالية التي صرفها بالرجاء خلال فترة توليه رئاسة النادي، وأنه لا يرغب في استرداد أي من مستحقاته، وهو الأمر الذي أثبت عدم صحته من خلال التقرير المالي.

وزادت المصادر ذاتها أن البدراوي صرح بالأمر لكنه لم يقم بتطبيقه عمليا ولم يوقع على أي وثيقة تؤكد تنازله عن مستحقاته، وبالتالي تم إدراج هذه المستحقات المالية في التقرير المالي.

وينتظر أن يطالب  «برلمان» الرجاء بتوضيحات حول  هذه القضية مع رفض التصويت على هذا البند خلال الجمع العام التكميلي المقبل، خصوصا أنه سيستند إلى تصريح البدراوي السابق الذي أكد فيه أنه لا يدين بأي درهم  للنادي.

وأعلن الرجاء الرياضي لكرة القدم عن موعد عقد الجمع العام التكميلي لموسم 2022/2023، وتم تحديد موعده يوم الجمعة 31 ماي الجاري على الساعة السابعة مساء.

وأوضحت إدارة النادي أن جدول الجمع العام سيشهد التحقق من توفر النصاب القانوني وكلمة الرئيس الافتتاحية، والاطلاع على محضر الجمع العام السابق الخاص بالموسم الرياضي 2022/2021 و2023/2022، قبل أن يتم عرض التقرير الأدبي والمالي عن الفترة من 2022/06/16 إلى غاية 2023/06/30، مع عرضه على مدقق الحسابات.

وسيتم التداول في التقريرين الأدبي والمالي عن الفترة 2022/06/16 إلى غاية 2023/06/30.4، والمصادقة على المنخرطين الجدد عن الموسم الرياضي الحالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى