الرئيسيةرياضة

عموتة: هدفي ليس الشان بل ضمان تمثيلية أوسع في المنتخب الأول

عبر حسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، عن سعادته بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، بعد الفوز على منتخب الجزائر للمحليين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس السبت بالملعب البلدي ببركان، لحساب إياب الدور الفاصل عن منطقة شمال إفريقيا، المؤهل إلى “الشان” 2020 بالكاميرون.

وأكد عموتة توقعه لسيناريو المباراة، ما استلزم فرض ضغط متقدم على حامل الكرة منذ الدقيقة الأولى، وتسجيل أهداف في أوقات متتالية، مردفا أنه كان بالإمكان تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف في الشوط الأول، لكن ما تم تحقيقه كان كافيا لتدبير الشوط الثاني بنمط مغاير، يقول مدرب المنتخب المحلي.

وأشار المتحدث نفسه، في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، إلى أن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا، ذهنيا، بدنيا وتكتيكيا، لافتا، في السياق ذاته، إلى أن المواجهات الإقصائية غالبا ما تكون صعبة، وأن السيناريو الذي رسمه قبل المباراة مكن المجموعة الوطنية من تحقيقه، بالضغط منذ أول دقيقة بحثا عن الهدفين الأول والثاني. وأضاف قائلا: “كلنا يدرك أنه على اللاعب المحلي الاشتغال أكثر لبلوغ مستويات أكبر، ومباراة اليوم أبانت عن أن عددا من اللاعبين يمتلكون إمكانيات كبيرة تحتاج فقط لمن يثق فيها ويحتضنها لتضمن مكانها في الفريق الأول”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق