شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

غليان بين الأغلبية والمعارضة بمقاطعة المعاريف خلال دورة يونيو

تبادل للاتهامات بتبديد المال العام وتوعد بين الأعضاء بفضح التجاوزات

تبادل المستشار بمقاطعة المعاريف وكاتب الجلسة، البشير كوكي، وعضو المعارضة مصطفى حيكر، عبارات خارج سياق الجلسة، اعتبرها الأعضاء دخيلة على العمل الجماعي بشكل عام، وصلت إلى حد السب من جانب كاتب الجلسة الموجه إلى عضو المعارضة، متوعدا إياه هذا الأخير، في المقابل، بعبارة «جاية نوبتك».

 

 

حمزة سعود

 

تحولت دورة يونيو بمجلس مقاطعة المعاريف إلى ساحة تراشق بالعبارات النابية بين أعضاء الأغلبية والمعارضة داخل الدورة، رغم مساعي الرئيس، عبد الصادق مرشيد، من أجل إخماد نيران الاتهامات المتبادلة بتبديد المال العام بين المجلس الحالي وباقي المجالس السابقة المتعاقبة على تدبير مجلس المقاطعة.

وشهدت دورة يونيو غيابا للنائبة الأولى للرئيس عبد الصادق مرشيد، أشارت المعارضة بالمقاطعة إلى كونه بسبب الإقصاء الذي يطول مجموع مكونات المجلس في علاقته بالمجلس الحالي في إطار تدبير ملفات المواطنين بالمقاطعة.

واعتبر عبد الصمد حيكر، عضو المعارضة بالمقاطعة، أن الرئيس يعتمد آلية حزبية انتخابية في تدبير جل ملفات المقاطعة، الأمر الذي ينعكس على حضور أعضاء دون غيرهم إلى الدورات مع شمول الأمر بالتكتم الكبير، دون تقديم أي توضيحات في هذا الصدد من طرف الرئيس، وفق المتحدث نفسه.

ووجهت المعارضة بالمجلس تذكيرا بموضوع تجاوزات إحدى الموظفات بالمقاطعة، تمت بموجبها مراسلة مكتب المقاطعة من أجل تقديم إجابات بشأن تجاوزاتها، إلا أن الرئيس تجاهل الأمر مجددا خلال دورة يونيو المنعقدة الجمعة دون تقديم تفاصيل بشأن ذلك.

ويستدعي السؤال الكتابي الموجه إلى الرئيس، عبد الصادق مرشيد، من طرف مصطفى حيكر، عضو المعارضة بالمقاطعة ورئيس الفريق الاستقلالي بجماعة الدار البيضاء، عقد دورة استثنائية وخاصة لتقديم إجابات بشكل مستفيض عن الأسئلة الموجهة إلى الرئيس بشأن تجاوزات الموظفة، في مخالفة صريحة للقانون.

وينتظر رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس مدينة الدار البيضاء، مصطفى حيكر، ردا من عبد الصادق مرشيد، رئيس مقاطعة المعاريف، حول تسيب إحدى الموظفات داخل المقاطعة وصفته مراسلة من المستشار مصطفى حيكر بالخرق والعبث بمصالح وشؤون سكان المنطقة، بحيث رد الرئيس على مراسلة العضو في المقاطعة بالحسم في الموضوع مستقبلا.

ووفق وثيقة تحمل توقيع المستشار مصطفى حيكر، (تتوفر عليها «الأخبار»)، فإن الموظفة تستفيد من حصة شهرية من البنزين قدرها 100 لتر، وتستغل سيارة نفعية أخرى يصل عدد مقاعدها إلى 9 مقاعد، في تنقلاتها الشخصية أيضا. وطالب المستشار مجلس المقاطعة، عبر سؤال كتابي في إطار المادة 43 من النظام الداخلي، بوضع حد لهذه الخروقات الجسيمة التي تنتهك المال العام.

وعقدت مقاطعة المعاريف دورة يونيو للمصادقة والتصويت على عدد من النقاط المرتبطة بترشيد استهلاك الماء والكهرباء واستعدادات عيد الأضحى في قطاع النظافة، والصرف الصحي والإنارة العمومية، إلى جانب نقطة أخرى تتعلق بالتحويلات المالية برسم السنة المالية الجارية.

وتستهدف مقاطعة المعاريف السير نحو ترشيد استهلاك الماء والكهرباء في تراب المقاطعة، بناء على ألواح الطاقة الشمسية المثبتة في عدد من المؤسسات الإدارية وترشيد الاستهلاك بمجموع الأسواق البلدية التابعة للمقاطعة، كما اهتمت الدورة بالبحث عن شركة لتدبير سبع نافورات متواجدة في تراب المعاريف.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى