الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

فاجعة.. العثور على رضيعة ملفوفة في كيس وسط مكب للنفايات

اهتزت مدينة سلا على وقع فاجعة العثور على جثة رضيعة ملقاة بالقرب من حاوية للقمامة، في منطقة «جوهرة البحر»، التابعة لأبي القنادل ضواحي مدينة سلا.

مقالات ذات صلة

وتابعت «الأخبار» انتقال عناصر السلطة المحلية إلى عين المكان لمعاينة الجثة، التي تم نقلها إلى مستشفى مولاي عبد الله، فيما حلت بمكان الحادث عناصر الشرطة القضائية والشرطة العلمية، بالإضافة إلى رجال الوقاية المدنية.

وقال شهود عيان إنه قد تم تبليغ السلطات المحلية بالعثور على كيس مهمل بجانب حاويات الأزبال، وعلى بعد أمتار من إقامة «جوهرة البحر». وتم العثور على الرضيعة من قبل أحد «البوعارة» الذي كان بصدد التنقيب وسط أكوام التراب الموجودة بالمكان، قبل أن يفاجأ بكيس بلاستيكي «خنشة» مهمل، وهم بفتحه ليجد داخله جثة الرضيعة، وهي لأنثى ميتة، فسارع، حسب رواية شهود العيان، إلى إبلاغ السلطات التي حلت على جناح السرعة بالمكان، موضحين أن الرضيعة لا تظهر عليها آثار للجروح أو الرضوض وكان باديا أنها حديثة الولادة.

في السياق ذاته، أكدت مصادر محلية أن سكان إقامة «جوهرة البحر» سبق أن وجهوا شكايات متعددة إلى مجلس بوقنادل، يطالبون فيها بتسييج المنطقة الخلاء المحاذية للإقامة.

وقال السكان إن الموقع أصبح ملاذا للمشردين ومكبا للنفايات، مشيرين إلى أن «الحادث» هو القطرة التي أفاضت الكأس بخصوص وضعية المنطقة، والتي تتطلب المزيد من المراقبة والاهتمام من المسؤولين المحليين.

النعمان اليعلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى