الرئيسيةتقاريرمجتمع

فريق المعارضة بجماعة اسنادة بالحسيمة يطالب بالتحقيق في تحويلات بمشروع الميزانية

محمد أبطاش

وجه فريق المعارضة بجماعة اسنادة بإقليم الحسيمة، مراسلة لمصالح عمالة الإقليم للمطالبة بالتحقيق في مشروع تحويلات بالميزانية الخاصة بالسنوات المنصرمة.

وقال الفريق  أن هناك استغرابا من طريقة برمجة الفائض المالي والبالغ 8 ملايين و806 آلاف و469 درهما. وتساءلت المعارضة عن السر في إصلاح مسلك طرقي يربط بين مسجد دوار إحرشونا والتجمع السكني اسهيلة التابع لهذا الدوار الذي يمثله أحد نواب الرئيس بميزانية بلغت 200 ألف درهم من الفائض المالي الحقيقي الناجم عن التدبير المالي لسنة 2017، رغم أن الأخير يتوفر على طريق حديث العهد يربط جماعة اسنادة بالطريق الوطنية رقم 2.

وضمن النقاط التي أشارت إليها المعارضة، ما يتعلق  بالإصلاح الذي استهدف مسلكا طرقيا يربط بين مسجد إشتوانا وسوق سبت توفيست تابع للدائرة التي يمثلها رئيس الجماعة بمبلغ إجمالي بلغ هو الآخر 200 ألف درهم، علما أن هذا المسلك كان تم إصلاحه من قبل. واستفسرت المعارضة عن السر في تحويل مبلغ مالي من ميزانية 2019 لفائدة دوار اعماير الذي يمثله النائب الرابع لرئيس الجماعة، البالغ 200 ألف درهم من أجل إصلاح مسلك طرقي يربط بين هذا الدوار ودوار سمار عمار.

إلى ذلك، وفي الوقت الذي التزم المجلس الجماعي الصمت اتجاه مراسلة فريق المعارضة، فإن استفسارات تلقاها من طرف مصالح وزارة الداخلية للرد على هذه التنبيهات التي وردت في مراسلة فريق المعارضة، حيث يرتقب أن تكشف الجماعة وفق مصدر محسوب عليها عن ردها بخصوص هذه التوضيحات للمصالح المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى