الدوليةالرئيسية

فيروز تستقبل ماكرون في بيتها بماسح بلاستيكي وبالتباعد الاجتماعي

ساعات بعد استقبالها للرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون في منزلها، نشرت المطربة اللبنانية فيروز، اليوم الثلاثاء على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورا أرخت للحظة اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الاثنين والذي حمل أكثر من دلالة ومعنى.

وكان ماكرون قد أعلن قبل سفر إلى لبنان في زيارة ثانية بعد انفجار مرفأ ميناء بيروت، أنه سيتناول مع المطربة فيروز فنجان قهوة في انطلياس، في لفتة منه وصفها متتبعون بأنها بعيدة عن كل السيناريوهات الممكن التكهن من طرف فاعل سياسي.لقائه بها، وصف ماكرون فيروز بـ”الجميلة والقوية للغاية”، وقال: “لقد تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي . . عن لبنان الذي نحبه وينتظر الكثير منا . . عن الحنين الذي ينتابنا”.

وفي معرض جوابه عن سؤال بهم أغنيته المفضلة من ريبرتوار المطربة فيروز، أجاب ماكرون على الفور “لبيروت”، التي كانت تذيعها القنوات المحلية بينما كانت تعرض صورا لانفجار المرفأ الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي.

هذا ووجد ماكرون في استقباله موجة من الاحتجاجات التي طالب فيها لبنانيون بعدم تشكيل الحكومة “من القتلة”، كتعبير منهم على حجم السخط والنفور من الطبقة السياسية، التي يحملونها مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

ورد ماكرون على احتجاجات وشعارات عشرات اللبنانيين الذين وجدهم في انتظاره أمس الاثنين أمام منزل المطربة فيروز، بانحناءة خفيفة، حاول من خلالها كسب المزيد من التعاطف مع خارطة الطريق التي يريد تنزيلها على أرض الواقع في الداخل اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى