الدوليةالرئيسية

فيروس كورونا يوقف خدمة السكك الحديدية بين النمسا وإيطاليا

أعلنت شركة السكك الحديدية النمساوية عن وقف خدمتها برحلة سككية رابطة بين النمسا وإيطاليا بسبب الاشتباه في إصابتين بفيروس “كورونا” المستجد على متن الرحلة.
وذكرت الشركة، في بيان أوردته وكالة الأنباء النمساوية، اليوم الاثنين، أنها “علقت حركة السكك الحديدية في حدود منتصف ليل الأحد – الاثنين حتى إشعار آخر بعد الاشتباه في إصابة سيدتين بالفيروس على متن رحلة رابطة بين البندقية وميونيخ عبر معبر “برنر” بالحدود الإيطالية النمساوية”.
وأبرزت أن القطار “يوروسيتي 86” غادر البندقية بعد ظهر الأحد وتوقف في فيرونا بعد أن لوحظت أعراض حمى وسعال قوي لدى مواطنتين ألمانيتين على متن الرحلة، أكدت الاختبارات الطبية عدم حملهما للفيروس”، مشيرة إلى توقف الرحلة مرة أخرى بمعبر “برنر” الحدودي قبل استئنافها بعد منتصف الليل”.
وأفادت وزارة الداخلية النمساوية بأنها بفضل التنسيق المتواصل مع السلطات الإيطالية وسلطات المقاطعات النمساوية الحدودية كانت قادرة على وقف دخول القطار إلى النمسا.
وأكد وزير الداخلية كار نيهامر، في وقت سابق، أن النمسا مستعدة “بشكل جيد” لأية طوارئ مرتبطة بالفيروس، بعد التطورات الخطيرة التي تعرفها الجارة الجنوبية إيطاليا.
ورفعت السلطات الإيطالية حالة الإنذار القصوى بعد تسجيل رابع حالة وفاة بالفيروس وإصابة أزيد من 150 شخصا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Al akhbar Press sur android
إغلاق