شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعوطنية

قتيل وجريحان في انهيار عمارة بتيزنيت

فتح تحقيق حول أسباب سقوط عقار في طور البناء

تيزنيت: محمد سليماني

لقي عامل بناء حتفه مساء أول أمس الاثنين، متأثرا بجراحه، فيما أصيب اثنان آخران بإصابات متفاوتة الخطورة، بعدما انهارت عمارة في طور البناء كانوا يشتغلون عمالا في ورشها بمنطقة باب «أكلو» بمدينة تيزنيت.

وحسب مصادر «الأخبار»، فقد انهارت العمارة التي تعود ملكيتها إلى أحد النافذين بالمنطقة، فوق رؤوس العمال، حيث أصيب ثلاثة منهم بإصابات متفاوتة الخطورة، الأمر الذي تطلب نقلهم على وجه السرعة عبر سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الأول لتلقي العلاجات الضرورية، فيما واصلت عناصر الوقاية المدنية وبعض العمال عمليات البحث عن عامل رابع ظل تحت الأنقاض بالورش.

وحسب المعطيات، فقد تم نقل العمال الثلاثة المصابين، نحو المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاج بسبب خطورة الإصابات، غير أن أحدهم لقي حتفه في وقت لاحق متأثرا بجراحه العميقة، فيما يرقد العاملان الآخران في غرفة العناية المركزة.

ونظرا لهول الفاجعة، وخطورة الحادث، فقد حل بعين المكان على عجل الكاتب العام لعمالة إقليم تيزنيت، مرفوقا برئيس قسم الشؤون الداخلية، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، وعناصر الأمن الوطني، والوقاية المدنية والسلطة المحلية، حيث عاينوا طبيعة الحادث، فيما عهد إلى السلطات المحلية والجهات المختصة الاعتكاف على التحقيق في أسباب هذا الحادث، ومراقبة مدى تنزيل إجراءات السلامة داخل ورش البناء، وذلك لترتيب المسؤوليات.

وتواصلت إلى وقت متأخر من الليل عمليات الحفر والبحث وسط الأنقاض عن عمال مصابين محتملين، رغم الخطر الذي كان يلاحق الباحثين تحت الأنقاض، حيث إن بقايا العمارة المنهارة المكونة من أربعة طوابق كانت على وشك السقوط في أي لحظة، مما جعل عمليات البحث تتم بحذر شديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى