الرئيسيةالمدينة والناس

قناة جزائرية تعترف بسرقة فكرة “حديدان” وتعتذر للمغاربة

أوقفت قناة جزائرية، يوم أمس الأحد، بث مسلسل “بوصندوق”، مشيرة إلى أن فكرة الأخير مأخودة من السلسلة المغربية الشهيرة “حديدان”، لمخرجتها فاطمة بوبكدي.

وقدمت إدارة القناة اعتذارها للشعب المغربي بعد سرقة فكرة السلسلة المغربية “حديدان” وموسيقى السلسلة المغربية “رمانة وبرطال”، ليتم توظيفهما في “بوصندوق” دون سابق إنذار.

ونشرت القناة اعتذارها عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، جاء فيه: “تم توقيف مسلسل “بوصندوق” عن البث، وهذا بعد ما تبين قيام المخرج باقتباس السلسلة المغربية حديدان، مع سرقة موسيقى السلسلة المغربية رمانة وبرطال”.

الجدير بالذكر أن السلسلة منذ بثها في أول يوم من رمضان، أحدثت جدلا وسخطا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتطابقها التام مع السلسلة المغربية “حديدان” من ناحية الملابس والديكور، وحتى من ناحية أداء الممثلين وطريقة كلامهم، خاصة شخصية “حديدان” التي جسدها الممثل المغربي كمال كاظيمي، مادفع رواد “السوشل ميديا” بأن يطلبوا من المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي برفع دعوى قضائية ضد أصحاب مسلسل “بوصندوق”، لكونهم قاموا بسرقة فكرة مسلسلها دون أخذ موافقة مسبقة منها، واصفين السرقة بـ”الموصوفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى