الدوليةالرئيسيةسياسية

قنصلية الجزائر بجنيف تستغيث بالجالية لإنقاذ الجزائريين من كورونا بعد عجز تبون عن تدبير الجائحة

أصدرت القنصلية العامة للجزائر بجنيف، مؤخرا، بلاغا يبعث على الاستغراب، والذي يدعو المواطنين الجزائريين المقيمين بسويسرا إلى التبرع، “قصد مساعدة” بلدهم المنهك بفعل الإدارة الكارثية للأزمة الصحية المترتبة عن فيروس كورونا.

وفي هذا “البلاغ العاجل”، أطلقت الجزائر “نداء يستجدي كرم المواطنين المقيمين بسويسرا الراغبين في تقديم مساهماتهم المادية أو العينية، من أجل إنقاذ الأرواح وعلاج المرضى المصابين بعدوى كوفيد-19” في البلاد.

وذكر البيان بأن القنصلية العامة ستحدد الأشخاص الذين سيتكلفون بجمع هذه المساهمات من أجل اقتناء المعدات والأدوات الطبية في انتظار إرسالها إلى السلطات بالجزائر، ترجمة لمبدأ التضامن والتعبير عن القيم النبيلة للشعب الجزائري.

فإذا كان من الطبيعي والإنساني أن يتم التعبير عن التضامن وتنظيمه في زمن الأزمات والصعوبات، على غرار تلك التي نعيشها حاليا، إلا أن دعوة للتبرع العمومي صادرة عن بلد بترولي لا يتوقف عن التباهي بامتلاك المنظومة الصحية الأفضل في إفريقيا، بل في العالم، يظل أمرا غير مسبوق.

ويبدو البلاغ المثير للقلق الصادر عن القنصلية الجزائرية، أكثر إثارة للدهشة عندما نعلم أن البلاد تواصل إنفاق ملايير الدولارات في شراء الأسلحة والتجهيزات العسكرية، من أجل إخماد غضب الشارع، تغذية قوة الضغط المعادية للمغرب عبر العالم، وتمويل ميليشيات “البوليساريو” الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى