الدوليةالرئيسية

كتالونيا.. 182 مصابا و83 معتقلا والخسائر تتجاوز 2 مليون يورو

أصيب 182 شخصا في صدامات جديدة بين متظاهرين ورجال الأمن، تخللت احتجاجات ليلية دامية شهدها إقليم كتالونيا، تنديدا بأحكام قضائية بالسجن في حق قادة من الإقليم لدورهم في محاولة الانفصال قبل عامين، حسب ما أوردته وسائل إعلام إسبانية. ومن جانبها، أعلنت وزارة داخلية كتالونيا توقيف 83 شخصا في مختلف أرجاء الإقليم، عقب أعمال عنف، وفق ذات المصادر.

وقال القائم بأعمال وزير الداخلية الإسباني، إن 207 من أفراد الشرطة أصيبوا منذ الاثنين الماضي، محذرا من أن مثيري الشغب يواجهون عقوبات تصل للسجن ست سنوات.

ووفقا لصحيفة “إيه بى سى” الإسبانية، فقد وصلت خسائر أعمال الشغب في برشلونة فقط إلى أكثر من 2 مليون يورو، بعد أن شهدت برشلونة أسوأ ليلة من الاحتجاجات خلال عقود، أول أمس الجمعة، حيث أغلق شبان ملثمون الطرق وأضرموا النار في صناديق القمامة ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، وردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقديرات الخسائر لا تزال مؤقتة، نظرا لتكاليف الرصف واللوحات الكهربائية وإشارات المرور التالفة، بالإضافة إلى تخصيص 60 فريقا للتنظيف لمحاولة استعادة صورة المدينة الجميلة، وفى كتالونيا لا يزال يعمل 150 فريقا للتنظيف خاصة في فيا لايتانا وساحة اوكوينونا، مركز أعمال الشغب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق