شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

كمري: مقاطعة البرنوصي تعطل 14 مصلحة وتفرغ مشاريع من قيمتها

الرئيس يقول إن المجلس سيصادق على المشاريع بتوافق ورؤية تشاركية بين كل مكوناته

انتقد عصام كمري، النائب الأول لرئيس مقاطعة سيدي البرنوصي، مشروع بناء 7 ملاعب بتراب المقاطعة، فيما يتضمن دفتر التحملات الخاص به 9 ملاعب مجهزة، علما أن الملاعب ستقام فوق أراضي عمومية ومساحات خضراء بعد اجتثاث أشجار، بحيث تبقى وضعيتها الحالية وفق النائب الأول للرئيس عشوائية وغير مكتملة من حيث الإنجاز بجودة ضعيفة.

 

حمزة سعود

قال عصام كمري، النائب الأول لمقاطعة سيدي البرنوصي، إن اللجان التابعة لمجلس مقاطعة سيدي البرنوصي انعقدت الأسبوع الجاري، وأفرغت أزيد من 26 مشروعا من أهميته لصالح سكان مقاطعة البرنوصي مقابل توجيه هذه المخصصات المالية لهذه المشاريع لبناء الطرقات بتراب المقاطعة، في غياب للتوازنات المالية بين التنشيط والتدبير والثقافة، بحيث يعمل المجلس الحالي على تعطيل 14 مصلحة تابعة للمقاطعة وفق تصريح نائب الرئيس للجريدة، مقابل تمكين مصلحة الشؤون التقنية والأشغال من العمل.

وانتقد النائب الأول للرئيس، شروع المجلس الحالي في ضرب قانون الجبايات المحلية والمقرر الجماعي للجبايات، على أن تستخلص الجمعيات التي تدبر الملاعب الـ7 مداخيل غير حقيقية، بالإضافة إلى شروع مجلس المقاطعة في توقيع الاتفاقيات باسم جماعة الدار البيضاء التي يبقى لها كامل الصلاحية في تحديد قانونيتها وملاءمتها.

وحول مجلس مقاطعة سيدي البرنوصي، المخصص المالي لميزانية التنشيط والشأن الثقافي البالغة قيمته 10 في المائة، لصالح مصلحة الشؤون التقنية والأشغال، في ظل ضعف جودة البنيات التحتية بالمقاطعة، بالإضافة إلى تشييد ملاعب قرب بمبالغ مالية باهظة تفوق الميزانية المتعارف عليها في هذا الشأن فوق مساحات خضراء على حساب اجتثاث أشجار معمرة.

وانتقد كمري مشروع إقامة مسبح قرب مدرسة الدرك الملكي بتراب المقاطعة، لما يمكن للمشروع أن يتسبب فيه كضجيج للمدرسة وللسكان الذين يجاورون الفضاء، بحيث تبقى الأراضي التي ستحتضن المشروع في ملكية الخواص إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وتوجد وضعية عدد من الأوعية العقارية التي ستتضمن مشاريع المخيم الحضري بتراب المقاطعة إلى جانب مشروع للصناعة التقليدية على حساب روض للأطفال، فوق أراضي تابعة للأملاك المخزنية وأخرى في ملكية الخواص، دون حتى التقدم بطلبات من أجل المبادلة أو الاقتناء من طرف الجماعة خلال الدورات المقبلة، يضيف نائب رئيس مقاطعة البرنوصي.

من جانبه قال سعيد صبري، رئيس مقاطعة البرنوصي، إن دورة يونيو المقبلة ستشهد على منوال الدورات السابقة مناقشة النقاط المطروحة على طاولة المجلس من أجل التدقيق بشأن جدول أعمال الدورة.

واعتبر صبري في تصريح لجريدة “الأخبار” أن المجلس لديه رؤية تشاركية حول القضايا التي تهم سكان مقاطعة البرنوصي، مشيرا إلى أن التوافق بين مكونات المجلس الجماعي حول المشاريع يبقى الأولوية الرئيسية في توجه المجلس وإنجازه للمشاريع بتراب المقاطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى