الرئيسيةسياسيةوطنية

كواليس الأخبار

 

مقالات ذات صلة

إدريس الراضي 

علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن إمبراطور منطقة الغرب إدريس الراضي، المتابع قضائيا أمام ابتدائية سيدي سليمان، بتهمة التزوير واستعماله وانتحال صفة، تم إشعاره أخيرا بإلغاء تقديم الدعم المالي المخصص للسقي بالتنقيط، الذي كان سيتحصل بموجبه على ملايين الدراهم، لفائدة إحدى ضيعاته الموجودة بجماعة لالة ميمونة بالنفوذ الترابي لإقليم القنيطرة، والمقدرة مساحتها بأزيد من 200 هكتار، خصصها لزراعة فاكهة الأفوكا، بعدما تجاوز مجموع أراضي إدريس الراضي المزروعة بفاكهة الأفوكا، على مستوى منطقة الغرب، الألف هكتار، موزعة بين جماعات سيدي يحيى الغرب والمناصرة ولالة ميمونة، حيث تصل قيمة الأرباح السنوية التي يجنيها من زراعة الأفوكا 15 مليارا على أقل تقدير، وسط حديث عن رغبة الراضي في توسيع نشاط زراعة الأفوكا بكافة الأراضي التي استحوذ عليها، والتي تقارب 5000 هكتار.

محمد الحيداوي

علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن أولى الجلسات القضائية المتعلقة بفضيحة بيع تذاكر مونديال كرة القدم تبدأ، اليوم الأربعاء، بعد مرور حوالي سبعة أشهر على تفجيرها، حيث يمثل اليوم محمد الحيداوي، رئيس فريق أولمبيك آسفي والنائب البرلماني، أمام الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في قضية التلاعب بتذاكر كأس العالم. وأضافت المصادر ذاتها أن انطلاق هذا الملف القضائي يتجه إلى تفجير مفاجآت مدوية ويهدد بسقوط رؤوس سياسية أخرى. موردة أن فصول المتابعة، سيما الفصل 540 من القانون الجنائي المغربي، قد يجر الكثير من الأسماء في هاته الفضيحة التي أساءت لصورة المغرب بمونديال قطر.

ناصر بوريطة

علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن الزيارة التي يقوم بها كل من ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب في الميزانية، إلى دول الخليج العربي، بتكليف من الملك محمد السادس، تضع من بين أهدافها الأولى، حشد الدعم لملف ترشح المغرب إلى جانب إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، بالإضافة إلى قضايا دبلوماسية ثنائية. وأضافت المصادر نفسها أن المسؤولين المغربيين حصلا على إشارات واضحة وإيجابية من ملك المملكة العربية السعودية وأمير دولة قطر ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،  بدعم الملف المغربي وسط الاتحاد الدولي لكرة القدم. موردة أن جولات حشد ستتواصل بدول الخليج العربي وإفريقيا، من أجل ضمان فوز المغرب بشرف احتضان المونديال المشترك بين إفريقيا وأوروبا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى