الرئيسيةرياضة

كورونا يحرم «الأسود» من تحسين مركزهم ضمن تصنيف «الفيفا»

المنتخب حافظ على المركز الخامس إفريقيا و43 عالميا وبلجيكا متمسكة بالصدارة

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على مركزه في الترتيب الجديد للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح أمس الخميس، محتلا المركز 43 على الصعيد العالمي بمجموع 1465 نقطة، ومحافظا على مركزه الخامس على المستوى القاري.
وتميز ترتيب «الفيفا» لشهر يونيو الجاري، باحتفاظ كل المنتخبات على المراكز نفسها، بسبب تعليق الأنشطة الرياضية خلال الأشهر الثلاثة الماضية مارس، أبريل وماي، جراء تفشي وباء كورونا على نطاق واسع، مما فرض على كل اتحادات الكرة المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي، تأجيل المنافسات الخاصة بالتصفيات القارية حتى إشعار آخر.
وحافظ «الأسود» على الترتيب ذاته لشهر أبريل الماضي، في المركز 43 على الصعيد العالمي، والخامس على الصعيد القاري، فيما واصل منتخب السينغال صدارته لقائمة منتخبات إفريقيا، واحتلاله المركز 20 عالميا ضمن تصنيف «الفيفا» بمجموع 1555 نقطة، متقدما على منتخب تونس الثاني على صعيد منتخبات القارة السمراء، والمحتل للرتبة 27 عالميا، برصيد 1506 نقاط، ثم منتخب نيجيريا في المركز الثالث إفريقيا، و31 عالميا بمجموع 1493 نقطة. واحتل المنتخب الجزائري الصف الرابع إفريقيا و35 عالميا، بمجموع 1482 نقطة.
وعلى مستوى مقدمة الترتيب الجديد للمنتخبات، احتفظ منتخب بلجيكا بالصدارة بمجموع 1765 نقطة، يليه منتخب فرنسا برصيد 1733 نقطة، ثم منتخب البرازيل بـ1712 نقطة، فمنتخب إنجلترا في المركز الرابع برصيد 1661 نقطة. واحتل منتخب الأوروغواي المركز الخامس، يليه منتخب كرواتيا في المركز السادس، ثم منتخب البرتغال في المركز السابع، بينما حافظت منتخبات سويسرا (8) وإسبانيا (9) والدانمارك (10) والأرجنتين (11) وكولومبيا (12) على مراكزها. وارتقت ألمانيا 3 مراكز، لتتقدم إلى المركز 13، مقارنة بترتيب شهر فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى