الرئيسيةصحةن- النسوة

كيف تتعامل مع دخول مسمار في قدمك

من الطبيعي أن يتعرض الإنسان لبعض الحوادث التي قد تكون بسيطة كما قد تكون صعبة وتسبب مشاكل صحية عديدة، كدخول دبوس أو مسمار في القدم أو في مكان آخر في الجسم، وعادة ما قد يكون هذا الجسم يحتوي على الصدأ الذي قد يكون مؤديا كثيرا، إذن كيف يمكن التصرف خلال هذه الحالة؟
أولا قبل الشروع في إزالته أو القيام بأي خطوة يجب تنظيف وتعقيم اليدين جيدا، ويجب محاولة إزالته إذا كان الأمر سهلا ولا يتطلب مجهودا حقيقيا، بعدها يجب إيقاف النزيف على الفور، ويتم ذلك عن طريق الضغط بشكل ثابت ومباشر على مكان الغرز ووضع قطعة قماش معقمة على المكان حتى يتوقف النزيف، ويجب غسل الجرح بالماء لمدة عشر دقائق ويجب إزالة الجسيمات الصغيرة إذا ظلت عالقة داخل الجرح.
ويمكن بعدها أخذ أدوية مسكنة للألم كالبراسيتامول أو الإيبوبروفين، وفي حالة كان الشخص يعاني من مشاكل طبية قد يكون من الأفضل استشارة الطبيب.
ويجب تغيير الضماد مرة إلى مرتين في اليوم، خصوصا إذا ظهرت بقع الدم على الضماد.
ومن المهم جدا زيارة الطبيب لتلقي بعض العلاجات الأخرى ومن أجل الكشف على مدى خطورة الجرح، ففي بعض الآلات قد تظهر أعراض من قبيل الاحمرار وزيادة الألم مع حدوث تورم، كما قد يكون المريض في حاجة لأخذ حقنة تيتانوس، أو أخذ بعض الأدوية كالمضادات الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى