اقتصادالرئيسية

“لارام” تسجّل 120 ألف حجز في اليوم الأول من مبادرة تسهيل تنقل مغاربة الخارج

أعلن عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، تسجيل 120 ألف حجز خلال اليوم الأول من عملية الحجز ضمن المبادرة الاستثنائية التي أطلقتها الخطوط الجوية الملكية المغربية بتخفيض أثمنة الرحلات لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، بعد التعليميات الملكية.
وكشف عدو خلال ندوة صحفية عقدها صباح اليوم الإثنين، أنّ خوادم منصة شركة الخطوط الملكية، شهدت بعد القرارات الجديدة إقبالاً غير مسبوق، ما تسبّب في ضغط كبير على المنصة وتوقّفها لمدة من الزمن (بين ساعة إلى ساعتين). مشيراً أنّ أطقم الشركة التقنية تعكف على معالجة جميع المشاكل المرتبطة بالوصول إلى الموقع، والاستجابة لطلبات الزبناء.
وأكّد الرئيس المدير العام، أنّ بعض تواريخ السفر، أصبحت محجوزة بالكامل، مثلاً الرحالات بين المغرب وفرنسا خلال الفترة ما بين 15 و 31 غشت، كما هو الشأن بالنسبة للمواعيد السابقة لعيد الأضحى ( تاريخ 20 يوليوز والأيام التي تسبقه).
وفيما يتعلق بإمكانية استبدال التذاكر التي اشتراها بعض المسافرين قبل الإعلان عن العملية الخاصة، قال عدو إنه من الممكن استبدالها برصيد صالح لاستخدامه لاحقًا، ولكن ليس كجزء من هذه العملية، مضيفاً أنه ” ليس من المؤكد أن الأشخاص المعنيين سيجدون مقاعد شاغرة في نفس التواريخ”.
وكشف عدو عن إطلاق عدد من الخطوط التي تهم مطارات المملكة المختلفة، ومن بينها خط الدارالبيضاء نابولي الإيطالية، مراكش بروكسيل ببلجيكا، الداخلة باريس أورلي بفرنسا، طنجة لندن البريطانية، وفاس أمستردام ـ بروكسيل.
جدير بالذكر، أنه تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، وضعت شركة الخطوط الملكية المغربية منظومة “غير مسبوقة” و “تاريخية” لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج خلال فترة الصيف.
وذكرت الشركة في بيان صحفي، أنها عززت برنامج رحلاتها، مقترحة أسعارا في متناول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج. وتمت دراسة هذه العروض لإعداد قائمة أسعار استثنائية تختلف حسب الوجهات وعدد أفراد الأسرة.
وأوضح المصدر ذاته، أنه تم اقتراح تذكرة ذهاب وعودة عند انطلاق جميع الرحلات الأوروبية للخطوط الملكية المغربية (باستثناء روسيا وتركيا) بسعر 97 أورو، عن كل راكب (جميع الضرائب مشمولة) بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد أو أكثر.
كما تم تحديد السعر، يضيف البلاغ، في 120 أورو ذهابا وإيابا بالنسبة للأسر المسافرة المكونة من ثلاثة أفراد، مبرزا أنه تم تحديد السعر بالنسبة للمسافرين الفرادى أو بصحبة شخص آخر، في 150 أورو للفرد (ذهابا وإيابا).
أما بالنسبة للرحلات انطلاقا من أمريكا الشمالية (نيويورك وواشنطن ومونريال) . فقد تم تحديد السعر في 500 أورو ( ذهابا وإيابا) لكل راكب مرفوق باثنين من افراد اسرته او اكثر فيما يبلغ السعر بالنسبة للمسافرين الآخرين 600 أورو (ذهابا وإيابا).
وبالنسبة للمسافرين المغادرين من وجهات الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا وتركيا وروسيا فقد تم تحديد السعر في 240 أورو (ذهابا وإيابا) لكل مسافر مرفوق بإثنين أو أكثر من أفراد أسرته و300 أورو لكل مسافر بمفرده أو بصحبة أحد أفراد أسرته.
وأشار المصدر إلى أن تذاكر الرحلات الجوية القادمة من تونس سيتم طرحها للبيع بسعر 120 أورو ( ذهابا وإيابا) لكل مسافر رفقة اثنين أو أكثر من أفراد الأسرة وبمبلغ 150 أورو لكل مسافر بمفرده أو رفقة أحد أفراد أسرته.
أما المسافرون عبر الرحلات القادمة من مصر، فإن السعر المقترح هو 150 أورو مع احتساب الرسوم إذا كان المسافر مرفوقا بفردين من الأسرة أو أكثر، و200 أورو مع احتساب الرسوم لكل راكب يسافر لوحده أو برفقة فرد واحد من الأسرة.
وموازاة مع ذلك، تشير شركة الخطوط الجوية الملكية إلى أن هذه الأسعار صالحة فقط بالنسبة للتذاكر التي تم اقتناؤها ابتداء من اليوم الأحد 13 يونيو، وللرحلات المبرمج انطلاقها من الخارج، وخلال الفترة الممتدة ما بين 15 يونيو و30 شتنبر 2021.
وأبرزت الشركة أن التذاكر مطروحة للبيع ابتداء من اليوم على الموقع الإلكتروني للشركة (www.royalairmaroc.com)، وعبر مراكز النداء التابعة لها، ووكالاتها التجارية، وكذا شبكة التوزيع المعتادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى