الرئيسيةرياضة

لاعب أرسنال يتبرع بخمسين وحدة سكنية لضحايا الحوز

ستؤوي 255 شخصا من أربع وثمانين عائلة تنتمي لضواحي تارودانت

يوسف أبوالعدل

مقالات ذات صلة

أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية  بأن بوكايو ساكا، لاعب أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، أقدم على التبرع بخمسين وحدة سكنية متنقلة لصالح العائلات المتضررة من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز بالمغرب شهر شتنبر الماضي.

وقالت الصحيفة إنه، بشراكة مع مؤسسة «بيغ شوو» الخيرية، أقدم بوكايو ساكا على التكفل بأربع وثمانين عائلة تنتمي  لقرية بضواحي مدينة تارودانت، وذلك من خلال تجهيز خمسين وحدة سكنية متنقلة مكونة من غرفة نوم ومطبخ صغير، وحمام ومرحاض، ومآخذ الكهرباء.

وأفادت الصحيفة، في تقريرها، بأن المساعدة ستساهم في توفير المأوى لصالح 255 شخصا، من خلال المركبات الخمسين المتنقلة التي سيتم نقلها ووضعها من طرف المؤسسة الخيرية، المعروفة بكونها تتوفر على شبكات واقية مثبتة على النوافذ، تحمي من السقوط في حال حدوث المزيد من الهزات الارتدادية.

وقال اللاعب، في أول تصريح له لـ«ديلي ميل»، إنه صدم عندما سمع عن الزلزال المروع الذي ضرب المغرب، قبل أن يدرك في ما بعد رغبته في المساعدة وانطلق  في اتصالاته مع أصدقائه بالخيرية لمعاينة الكيفية التي يمكن القيام من خلالها بمساعدة العائلات النازحة.

وواصل اللاعب حديثه بالقول: «وجدنا طريقة للمساعدة بسرعة وبشكل نسبي، وتمكنا من وضع سقف فوق رؤوس المتضررين ومنحهم بعض الراحة والأمل، ولأولئك الذين فقدوا كل شيء دون أي خطأ من جانبهم».

وختم لاعب أرسنال بأنه في مثل هاته المواقف التي يقاتل فيها الناس من أجل البقاء، ويفقدون منازلهم وأحباءهم، تصبح أكثر وعيا بالوضع المتميز الذي تعيش فيه أنت في أي نقطة من العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى