الرئيسيةسياسية

لجنة متابعة قضية الصحراء المغربية بالأحرار تزور الكركرات

قامت لجنة متابعة قضية الصحراء المغربية لحزب التجمع الوطني للأحرار، يومه الثلاثاء، بزيارة ميدانية إلى منطقة الكركرات بالصحراء المغربية، حيث ترأس هذه الزيارة رئيس اللجنة محمد أوجار، وحضرها الأعضاء كل من مباركة بوعيدة ومحمد الأمين حرمة الله، وعبد الودود خربوش ومحمد عياش، إضافة إلى عدد من أعضاء الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث.

وحسب بلاغ للحزب، فقد أشاد أعضاء اللجنة خلال هذه الزيارة بالقوات المسلحة الملكية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ونوهوا بتدخلها الشجاع وبعملية التمشيط التي قامت بها بالمعبر الحدودي وذلك لضمان عودة الحركة التجارية والمدنية إلى انسيابيتها العادية.

وقال محمد الأمين حرمة الله في تصريح له إن هذه الزيارة التضامنية، جاءت للتعبير عن الدعم المطلق للجنة وأعضاء التجمع الوطني قاطبة، لكل الخطوات التي اعتمدتها المملكة من أجل وضع حد لاستفزازات ” البوليساريو ” بمنطقة الكركرات، وأيضا للتنديد بالممارسات الإجرامية لعناصر الانفصاليين التي استهدفت القنصلية العامة للمملكة بفالنسيا .

وردد المشاركون في هذه الزيارة التضامنية، النشيد الوطني وشعارات تدين الاعتداء الإجرامي الذي استهدف القنصلية العامة للمملكة بفالنسيا على يد عناصر إجرامية موالية لـ ” البوليساريو “، مشددين على أن هذا الفعل الشنيع الذي مس بحرمة وهيبة التمثلية الدبلوماسية يتعارض مع كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وأضاف حرمة الله أن المشاركين في الوقفة، والذي كانوا يحملون الأعلام الوطنية، أكدوا تجندهم الدائم واستعدادهم للتعبئة الشاملة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، كما عبروا عن دعمهم ومؤازرتهم لكل المبادرات التي يتخذها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والتصدي لكل المناورات التي تستهدف المس بأمن وطمأنينة المغرب وسلامة أراضيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى