الرئيسيةرياضة

لقجع: من حق المغاربة أن يتوجوا بكأس إفريقيا للمرة الثانية

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن اهتمامات المنتخب الوطني وتركيز لاعبيه منصب فقط على كأس أمم إفريقيا، والسعي وراء الذهاب إلى أبعد نقطة في “الكان”، مضيفا أن الحديث عن المنح المالية يظل آخر هاجس لدى “الأسود” في الوقت الراهن.

وأضاف رئيس جامعة الكرة أنه وكما جرت العادة تم تحديد كل شيء قبل المجيء إلى القاهرة، وأن اللاعبين وبعد الاستشارة معهم وضعوا لأنفسهم شروطا تحفيزيا داخلية، وأن الهدف الأول يبقى احتلال المراكز الأولى في دور المجموعات. مشيرا في السياق ذاته إلى أن المنحة الحقيقية هي بلوغ المنتخب المغربي للمباراة النهائية في المسابقة الإفريقية.

وأبرز لقجع، على هامش آخر حصة تدريبية لـ”الأسود” قبل مواجهة جنوب إفريقيا، عن الجولة الختامية لدور المجموعات، أن المنتخب الوطني يعيش ظروفا جيدة ومستقرة مند ثلاث سنوات، حتى بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا الحالية، حيث عاشت العناصر الوطنية منذ اليوم الأول في معسكر المعمورة أجواء يطبعها الانسجام، موضحا أن عمل الفريق الوطني يتم بشكل احترافي ومتميز، في غياب أدنى مشكل يمكن تخيله في محيط المنتخب، رغم صعوبة الحفاظ على ذلك عندما تطول مدة تجمع العناصر الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى