الرئيسيةرياضة

لقجع يعلن عن إحداث “كأس السوبر المغربي” خلال السنوات القليلة المقبلة

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إحداث كأس السوبر المغربي، دون أن يعلن عن موعد محدد لإعطاء انطلاقة هذه البطولة الجديدة. واكتفى لقجع، في تصريحات على هامش مراسيم حفل تتويج الوداد الرياضي بلقب البطولة الاحترافية، بالقول، بأن المغرب يستحق أن ينظم كأس السوبر المغربي، مضيفا بأن هذه الكأس سيجرى خلال السنوات القليلة القادمة.

وأكد رئيس الجامعة أنه سيتم إحداث سوبر مغربي خالص يحتضنه المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء خلال السنوات القليلة القادمة، وسيكون، على حد قوله، بمثابة حفل مغربي.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن العمل الذي تقوم به جميع الجهات المسؤولة، والتي تساهم في تطوير كرة القدم المغربية، سيؤدي في السنوات القادمة، إلى ريادة المغرب لكرة القدم الأفريقية.

ووجه لقجع بالمناسبة، رسالة للأندية المغربية، مطالبا إياها بالاستمرارية لتحسين المنتوج الوطني، وأيضا مواصلة الفوز بالألقاب على المستوى القاري، مهنئا فريق الوداد تتويجه بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم، والرجاء على فوزها بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

يشار إلى أن كأس السوبر يقام في عدد من الدول الإفريقية والعالمية كل سنة، ويجمع في غالب الأحيان بين المتوج بلقب البطولة المحلية، والفائز بلقب الكأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى