الرئيسيةجمالعالم حواء

لكل رجل بشرتك أيضا بحاجة إلى العناية

لم تعد العناية بالبشرة وترطيبها حكرا على النساء فقط، لا يعني الأمر استعمال الكريمات والمنتجات النسائية، بل يكفي الرجال اتباع بعض الأساسيات اليومية البسيطة، ليحافظوا على جمال بشرتهم ويحاربوا علامات الشيخوخة والتقدم بالسن.
الماء البارد
يجب على الرجال غسل وجوههم بالماء البارد في الصباح، ليس للاستيقاظ من النوم فقط، وإنما لإيقاظ البشرة كذلك.
الصابون
يمكن للرجال استخدام صابون أو غسول للوجه يحتوي على حمض الجليسوليك مرتين في اليوم، الأولى في الصباح، والثانية قبل الخلود إلى النوم.
تقشير البشرة
استخدام مقشر للوجه كذلك من الأمور التي تساعد في الحفاظ على تألق البشرة، لهذا حبذا لو قام الرجل بذلك مرة كل أسبوع، مع مراعاة عدم الإفراط في استخدام المقشر.
الترطيب اليومي
الترطيب اليومي من بين الخطوات الأساسية في روتين العناية بالبشرة، لهذا حبذا لو استخدم الرجال مرطبا للعناية ببشرتهم.
الماء
لابد من شرب القدر الكافي من الماء بشكل يومي، ويقدر هذا المقدار بستة أكواب كبيرة الحجم، مع ضرورة التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، كون الأبحاث بينت أنه يصيب الجسم بالجفاف.
تجنب القلق
القلق والتوتر وعدم الارتياح النفسي من الأمور التي تلحق خطرا بالغا بالبشرة، الأمر الذي يجعل الوجه يبدو شاحبا وكأن صاحبه في حالة مرضية صعبة، لهذا وجب تجنب كل الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق، ومحاولة حل المشاكل اليومية بطريقة هادئة دون تضخيمها. مع محاولة الاسترخاء بعيدا عن ضغوطات الحياة بين الفينة والأخرى، لتجديد النشاط والحيوية وموازنة الهرمونات بالجسم، لأن أي خلل فيها ينعكس سلبا على مظهر البشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى