الرئيسيةصحة وتغذيةعالم حواء

لهذا السبب عليك مضغ العلكة الخالية من السكر

العلكة إحدى المسليات التي يتم استهلاكها بشكل كبير في العالم، فهي محبوبة من قبل الصغار وحتى الكبار، فهناك من يمضغها من أجل التسلية أو من أجل مذاقها الحلو، بينما هناك آخرون يمضغونها للتخلص من رائحة الفم الكريهة. ولأن هناك نكهات كثيرة للعلكة، تبقى العلكة الخالية من السكر المفضلة للأشخاص البالغين، والذين يحرصون على التقليل من استهلاك السكريات خلال يومهم.
ولكن هل يعلم هؤلاء الأشخاص من يفضلون العلكة الخالية من السكر أنها تحتوي على فوائد صحية مهمة جدا؟
ومن بين أهم فوائد العلكة الخالية من السكر أنها تعزز الأداء العقلي وقوة التركيز والذاكرة، لأن العلكة تعمل على تعزيز تدفق الدم في الدماغ، وهو ما يزيد من نسبة وصول الأكسجين إلى الدماغ، وهو ما يؤثر بشكل إيجابي على الذاكرة والقدرة المعرفية.
كما أن العلكة تعمل على تحسين يقظة الشخص كون المضغ يعمل على زيادة تدفق الدم في الدماغ، ما يزيد من نشاط الشخص، بالإضافة إلى كون عملية المضغ تحفز الأعصاب والدماغ.
يمكن للأشخاص الذين يعانون من الضغوط والعصبية من مضغ العلكة بشكل أساسي، لأنها تعتبر بديلا جيدا لعادة قضم الأظافر أو نتف الشعر، فهي تعمل على تخليص الشخص من التوتر وتزيد من شعوره بالاسترخاء، كما أنها تعمل على التقليل من هرمون التوتر والكورتيزول، الذي يتم إطلاقه من قبل الجسم في حالات الضغط والعصبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى