صحة وتغذيةن- النسوة

لهذه الأسباب عليك بعصير الأناناس 

كل كوب من الأناناس يتوفر على حوالي 75 سعرة حرارية، كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات، حيث يحتوي على الكالسيوم الضروري لسلامة وبناء العظام، كما يحتوي على البوتاسيوم والألياف والثيامين وحمض الفوليك وفيتامين «ب 6» الذي يكافح الاكتئاب، والحديد والمغنيسيوم. ويعد مصدرا لإنزيم البروميلين والذي يستخدم في تسكين ألم المفاصل.

تؤكل ثمار الأناناس طازجة ويصنع منها عصير حلو المذاق، يستعمل في إدرار البول وإزالة الحصى الموجودة في المسالك البولية، كما أنه يخفف حالات الرشح وعوارضه لاحتوائه على الفيتامينات، وخاصة فيتامين «ج». وأثبتت الدراسات أن تناول ثمرة واحدة من الأناناس يوميا، يساعد في تقليل نوبات الربو والأزمات الصدرية والوقاية منها.

وبفضل احتواء الأناناس على مادة الفلوريد فتعطى هذه الفاكهة للأطفال خلال مرحلة النمو لحماية أسنانهم من التسوس، كما أنها غنية بالخمائر التي تفيد في علاج الحروق والكدمات.
يحتوي الأناناس على المواد المضادة للتأكسد مثل البيتا كاروتين، حيث تقلل من فرص تكون الجذور الحرة في الجسم، كما تمنع الأورام وانتفاخ الأنسجة والتهابها، وتقلل من حدوث السرطانات في الجسم. ويوصف عصير الأناناس للمصابين بقرحة المعدة، كما أنه يسهل هضم الطعام وانقباض المعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى