الدوليةالرئيسيةصحة

مختبر دولي يوقف تجارب لقاح كورونا الذي طوره بشراكة مع جامعة أوكسفورد لهذا السبب

قررت مجموعة “آسترازينيكا“ للصناعات الدوائية، التعليق الطوعي للتجارب السريرية التي تجريها حول العالم للقاح التجريبي ضدّ وباء “كوفيد “19 الذي تعمل على تطويره بشراكة مع جامعة أوكسفورد، وذلك بعد إصابة أحد المشاركين في هذه التجارب بمرض بدون سبب واضح.

وأكدت “آسترازينيكا“ في بيان لها أنه “في إطار التجارب السريرية العشوائية العالمية للقاح أوكسفورد المضادّ لفيروس كورونا، تم تفعيل عملية التقييم القياسية لدينا وقد علّقنا طواعية عمليات التلقيح للسماح بإجراء عملية مراجعة لبيانات السلامة من قبل لجنة مستقلّة“.

وسبق للشركة أن أعلنت غشت المنصرم عن انطلاق التجارب الخاصة باللقاح الذي تشتغل عليه بواسطة الأجسام المضادة لمعالجة المرض الذي يتسبب فيه فيروس “كورونا“، مؤكدة حقن مشاركين في هذه التجارب بهذا النوع من المضادات.

وأشارت مجلة “لانسيت“ المتخصصة في دراسة نشرتها إلى أن اللقاح الذي يحمل اسم “AZD1222” لم يخلف أية أعراض جانبية، ولم يلحق أذى بالأجسام المضادة، واستجابة “الخلايا التائية“.

وأفادت جامعة أوكسفورد، التي تطور اللقاح بالتعاون مع أسترازينكا، إن التجارب أظهرت أن المتطوعين الذين تلقوا الجرعة الثانية ظهرت لديهم أجسام مضادة، كما تكونت عندهم الخلايا التائية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان.

إقرأ أيضاً  صفقة بـ650 مليون سنتيم لمكتب دراسات فرنسي تثير ضجة بالشركة الوطنية للطرق السيارة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى