الدوليةالرئيسية

مسؤول أميركي يطالب كبار السن بالتضحية والموت على الإضرار بالاقتصاد

ذكرت تقارير إعلامية، أن نائب حاكم ولاية تكساس، الجمهوري جوف دان باتريك، طالب بـ”عدم ترك تدابير الصحة العامة تضر بالاقتصاد الأميركي”، مؤكدا أن “كثيرا من المسنين الأميركيين يتفقون معه بتفضيل الموت على الإضرار بالاقتصاد”.

وقال باتريك، خلال لقاء تلفزيوني إنه “يخشى من أن القيود الصحية العامة لمنع فيروس التاجي يمكن أن تنهي الحياة الأميركية كما يعرفها، وأنه مستعد للمخاطرة بالموت لحماية الاقتصاد لأحفاده”.

وطالب السياسي الذي يبلغ من العمر 69 عاما بـ”العودة إلى العمل، العودة إلى الحياة”، مبينا “نحن الذين نبلغ من العمر 70 عاما، سنهتم بأنفسنا”.

وحذر نائب حاكم تكساس بالقول “سنكون في انهيار تام، كساد، اكتئاب، انهيار في مجتمعنا إذا استمر هذا لعدة أشهر أخرى”، مضيفا “معدل الوفيات منخفض للغاية، هل علينا إغلاق البلد بأكمله من أجل ذلك، أعتقد أنه يمكننا العودة إلى العمل”.

واحتلت الولايات المتحدة المركز الثالث على مستوى العالم من حيث معدلات تفشي الفيروس بعد كل من إيطاليا، والصين بأكثر من 55 ألف إصابة مؤكدة.

وعلى خلفية الارتفاع الكبير في الإصابات بالولايات المتحدة، حذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من إمكانية تحوّل البلاد إلى بؤرة تفش لفيروس كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Al akhbar Press sur android
إغلاق