الرئيسيةتقاريررياضة

مسؤول جامعي لـ “الأخبار”: بعثة المنتخب داخل المطار وننتظر الترخيص للإقلاع صوب الجزائر

أكد مسؤول جامعي، رفض الكشف عن هويته، لـ “الأخبار” أن بعثة المنتخب الوطني الأولمبي تتواجد في مطار الرباط – سلا منذ ما يزيد عن ساعة، مشيرا إلى أن طائرة “لارام” تنتظر التوصل بترخيص للتوجه في رحلة مباشرة إلى مطار قسنطينة بالجزائر.

وأوضح المسؤول نفسه أن أعضاء المنتخب الأولمبي يوجدون الآن داخل قاعة الاستقبال في المطار، وأن الترخيص هو الذي يؤخر إقلاع طائرة الخطوط الملكية المغربية في اتجاه قسنطينة.

وتوصل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أمس الخميس بإشارات إيجابية من رئيس “الكاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، الذي قاد مفاوضات مع مسؤولين جزائريين، لتفادي انسحاب المنتخب الوطني من “الشان”، التي تنطلق اليوم.

وأفاد لقجع  في تصريحات أدلى بها أمس الخميس، أن المنتخب الوطني الأولمبي يواصل استعدادته بالمعمورة، وهو مستعد للسفر في أي وقت، مضيفا أن “ما ننتظره مرتبط بالجهاز الذي ينظم التظاهرة الذي يجب أن يقدم ترخيصا لطائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي لجميع المنتخبات المغربية منذ توقيع عقد الشراكة سنة 2017”.

وأضاف لقجع أن مشاركة المنتخب الوطني لا ينقصها سوى الترخيص للطائرة، وأن العناصر الوطنية جاهزة للسفر في أي وقت إلى قسنطينة للمشاركة في “الشان”، خاصة وأن المسافة التي تفصل بين البلدين قصيرة ولن تتطلب سوى وقت قصير.
من جهته، أكد رئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، أنه يسعى إلى لم الشمل من خلال الرياضة، وأنه لا مجال لتداخل السياسة مع الرياضة، مشيرا إلى أن موقف المغرب كيفما كان ستحترمه “الكاف”.

رضى زروق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى