المدينة والناس

مستجدات مقتل مديرة التصوير على يد أليك بالدوين

تواصلت التحقيقات في ملابسات مقتل مديرة تصوير في الولايات المتحدة، بطلقة رصاص أطلقها أليك بالدوين خلال تصوير فيلم ويسترن، مع التركيز على المشرفة على الأسلحة ومساعد المخرج.
وأصيبت هالينا هاتشينز برصاصة في صدرها أطلقها الممثل العالمي أليك بالدوين من سلاح استخدم كإكسسوار في فيلم «راست»، وفق تقرير التحقيق الأولي الذي اطلعت عليه وكالة «فرانس برس»، حيث نُقلت بالمروحية إلى مستشفى في نيو مكسيكو ثم أُعلنت وفاتها.
أما المخرج جويل سوزا فأصيب في كتفه في هذه الحادثة، وهو في طور التعافي، وكشف في بيان نُقل إلى موقع «ديدلاين» أنه «مفجوع بخسارة صديقة وزميلة»، وأشار إلى أن هالينا كانت «مفعمة بالحنية والحياة والموهبة».
ويركز المحققون على دور هانا غوتييريز ريد (24 عاما)، المشرفة على الأسلحة في موقع التصوير، لأنها هي التي حضرت، بحسب التقرير، المسدس الناري الذي خرجت منه الطلقة القاتلة، وكانت وضعته في عربة مع سلاحين آخرين.
ثم قام معاون المخرج دايف هالز المعروف بطول باعه في هذا المجال بإعطاء السلاح لبالدوين خلال التمرن على أحد مشاهد الفيلم، مؤكدا على أن المسدس غير محشو برصاص فعلي.
ولم يكن هالز على دراية بأن السلاح كان محشوا برصاص فعلي، وفق ما جاء في تقرير لمركز الشرطة في سانتا في بولاية نيو مكسيكو. ولم تطلق بعد أي ملاحقات قضائية في هذا الشأن، وفق ما أفاد ناطق باسم مكتب الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى