الرئيسيةصحةن- النسوة

مشاكل ستتعرضين لها عند انقطاع الطمث

انقطاع الطمث من المراحل العمرية التي من المؤكد أن كل السيدات ستصلن إليها يوما ما، وحسب الجمعية الدولية لانقطاع الطمث، لابد من تهييء السيدات مسبقا لهذه المرحلة من حياتهن، لأنهن سيعشن عقودا عدة بعد انقطاع الطمث، لهذا لابد أن يكن على علم بما ستعرفه أجسامهن عند دخول هذه الفترة ليكن في أتم الاستعداد للأمر.
هناك أعراض عدة غير مرغوب فيها عند انقطاع الطمث، حيث يتسبب توقف إنتاج الإستروجين في الشعور بالهبات الساخنة والتعرق الليلي، والشعور المتواصل بالتعب، كما أن توقف إنتاج هذا الهرمون يؤدي كذلك في مضاعفات سلبية على الحالة النفسية للمرأة، بحيث تصبح قلقة معظم الوقت ويسهل توترها حتى من أبسط الأمور.
مشاكل العظام والمفاصل: كذلك من أهم المشاكل الصحية الأخرى التي تنتج عن انقطاع إنتاج الإستروجين، أضف إلى ذلك أمراض القلب والشرايين، لهذا لابد أن تكون المرأة على دراية مسبقة بما من الممكن أن يتعرض إليه جسمها لتهييئه لهذه المرحلة العمرية عن طريق تطبيق النصائح الصحية، التي سيقدمها لها طبيبها الخاص.
توجد العديد من المكملات الغذائية التي يتمثل دورها في مكافحة الهبات الساخنة ونوبات التعرق الليلية المفرطة، لكن لا يمكن أخذها دون الاستشارة الطبية.
كما من الواجب على السيدات اتباع أنظمة غذائية صحية ومنتظمة تلبي حاجيات أجسامهن من المكونات الغذائية التي هن في حاجة إليها، خاصة في ما يتعلق بالكالسيوم والفيتامين «د»، لأنهما أهم ما سيحتجن إليه عند انقطاع الطمث، لهذا لابد أن يكون لديهن مخزون من هذين المكونين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى