شوف تشوف

الرئيسيةصحةمجتمعمدنوطنية

مصدر مسؤول يكشف علاقة لقاح “جونسون” بوفاة شابة بعد تلقيها اللقاح بمراكش

كشف مصدر مسؤول، أن مصالح وزارة الصحة فتحت تحقيقا داخليا بعد وفاة شابة ثلاثينية لحظات بعد تلقيها لجرعة من لقاح جونسون المضاد لكورونا بمراكش، مستبعدا في الوقت ذاته أن يكون اللقاح سببا مباشرا في وفاتها، خصوصا وان المستفيدين من نفس الفئة بلغ 500 مستخدما في القطاع السياحي تلقوا اللقاح دون مضاعفات تذكر.

وحسب المعطيات، فإن الشابة التي توفيت ظهر يوم أمس الاثنين 26 يوليوز لحظات بعد تلقيها للقاح كورونا، في إطار حملة تطعيم مستخدمي القطاع السياحي بالمركب الثقافي باب اغلي، كانت تعمل قيد حياتها كمستخدمة في أحد الفنادق المصنفة بشارع محمد السادس بالمنطقة السياحية أكدال.

ورجحت مصادر عليمة ان تكون الراحلة، قد توفيت بسبب مضاعفات اصابتها بمرض ما، او امكانية اصابتها بكورونا دون ظهور أعراض للاصابة، في انتظار إخضاعها للتشريح الطبي والتحاليل الضرورية لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة، ومدى ارتباطها بلقاح جونسون المضاد لكورونا.

من جهة أخرى أكد المصدر، أن الشابة الاخرى التي تعرضت لغيبوبة بعد تلقيها للقاح في نفس المركز، كان سبب تعرضها للإغماء هو معاناتها من فقر الدم، فيما حالتي إغماء كانتا بسيطتين بسبب التوتر او عدم تناول وجبة الافطار قبل التطعيم، علما أن الطاقم الطبي يطرح عدة اسئلة على الفئات المستهدفة، تفاديا لأي أعراض جانبية بعد تلقي اللقاح، من قبيل وجود حساسية ما، او تناول ادوية خاصة، او الاصابة بامراض معينة.

ومن المنتظر وفق مصدر مسؤول، ان تصدر وزارة الصحة مساء يومه الاثنين توضيحات أولية رسمية بشأن حالة الوفاة المذكورة، في انتظار نتائج التحقيقات التي باشرتها مختلف المصالح بشأن الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى