الرئيسيةحوادث

مصرع ثلاثة تلاميذ في حادثة سير بإقليم طاطا

طاطا: محمد سليماني

لقي ثلاثة تلاميذ مصرعهم في حادثة سير مروعة وقعت، صباح أول أمس الخميس، بمنطقة «أدنال بأيت منصور»، التابعة لجماعة بن يعقوب بإقليم طاطا، فيما أصيب تلميذ آخر وسائق السيارة بإصابات خطيرة.

وبحسب المصادر، فإن تلميذتين شقيقتين وتلميذا آخر يدرسون بكل من ثانوية المسيرة الإعدادية وثانوية أقايغان التأهيلية قد لقوا مصرعهم على الفور متأثرين بجراحهم البالغة، فيما نقل الضحيتان الآخران إلى المستشفى المحلي بطاطا لتلقي العلاجات الضرورية. واستنادا إلى مصادر محلية، فإن الضحايا كانوا في طريق عودتهم من مقرات سكنى أسرهم نحو المؤسستين التعليميتين اللتين يدرسون بها بمركز أقايغان، بعد قضاء عطلة عيد المولد النبوي الشريف، قبل أن تنقلب السيارة التي تقلهم في منتصف الطريق. وفور علمها بالحادث هرعت عناصر الدرك الملكي بمركز تسينت إلى عين المكان، حيث تم فتح تحقيق حول الحادثة، فيما نقل الضحايا إلى مستودع الأموات بالمستشفى المحلي، في حين أحيل المصابان على قسم المستعجلات بالمستشفى ذاته.

وخلال فترة الاستراحة من مساء أول أمس الخميس، قام تلاميذ ثانوية المسيرة الإعدادية بالتجمهر وسط ساحة المؤسسة، حيث تمت قراءة الفاتحة ترحما على زملائهم الضحايا الثلاث، وذلك بحضور بعض الأطر التربوية والإدارية. في المقابل حل صلاح الدين آمال، عامل إقليم طاطا، زوال يوم الحادثة، بالمستشفى المحلي، من أجل الاطمئنان على حالة التلميذ والسائق المصابين اللذين يتلقيان العلاج بالمستشفى، كما التقى العامل بآباء وأقارب الضحايا المتوفين بالمستشفى، حيث تمت مواساتهم وتقديم التعازي إليهم في هذا المصاب الجلل.

من جهة أخرى، وفور علم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بهذه الحادثة الأليمة، حل كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية، ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية بالمستشفى الإقليمي بطاطا، للوقوف على الحالة الصحية للناجيين، وتقديم واجب العزاء إلى أسر الضحايا، والتنسيق مع المصالح المعنية لتتبع عملية الدفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى