شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

مطالب بتجهيز البنيات التحتية بأحياء بتطوان

تنصل المجلس السابق راكم المشاكل ورفع ميزانية التجهيز

تطوان : حسن الخضراوي

 

طالبت العديد من الأصوات المهتمة بالشأم العام المحلي بتطوان، بتسريع إجراءات خروج مشاريع تخص تجهيز البنيات التحتية بالعديد من الأحياء الهامشية، وكذا مناطق توجد بأحياء راقية، فضلا عن توسيع شبكة الربط بالماء والكهرباء، والعمل على الرفع من جودة خدمات الإنارة العمومية، وذلك تنزيلا للوعود الانتخابية التي أطلقها المجلس قبل تحمله المسؤولية، والسرعة والنجاعة في التفاعل مع الشكايات الواردة.

وذكر مصدر أن العديد من سكان حي بوجراح العليا، طالبوا بالتفاعل مع شكايات سابقة لإصلاح طريق رئيسية تؤدي للحي، حيث أصبحت حالتها كارثية بسبب الأمطار وكثرة الحفر والمطبات، ما يؤثر سلبا على حركة السير، ويتسبب للسائقين في أضرار ميكانيكية تصيب سياراتهم، وتكلفهم أداء مبالغ مالية للصيانة والإصلاح.

وأضاف المصدر نفسه أن سكان العديد من الأحياء الهامشية بتطوان، مازالوا يعانون الأمرين مع هشاشة البنيات التحتية، وتدهور حالة الطرق بالأزقة والممرات، فضلا عن غياب مرافق عمومية يمكن أن تشكل متنفسا للشباب لممارسة الهوايات وصقل المواهب.

وتسبب تراكم ملفات الفشل في تجهيز البنيات التحتية، طيلة تسيير حزب العدالة والتنمية، للجماعة الحضرية لتطوان، لولايتين متتاليتين في تعقيد مهام التدخلات التي أصبحت تحتاج ميزانيات ضخمة، لتشمل كافة احتياجات الأحياء من طرق وكهرباء وماء وشبكة التطهير السائل، فضلا عن تجويد خدمات عمومية متعددة لضمان بيئة نظيفة والحد الأدنى من معايير السكن اللائق.

وكان مجلس تطوان، قام بعقد اجتماعات متعددة مع العديد من سكان أحياء المدينة، لجمع معلومات ميدانية ومناقشة أولويات التدخل من أجل رفع التهميش وفك العزلة، وتجهيز البنيات التحتية، وإحداث مرافق عمومية، حيث تجري دراسة كافة الملفات من قبل لجنة مكلفة، لإدراج مشاريع تنموية ببرنامج العمل الخاص بالجماعة الحضرية لتطوان 2023 – 2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى