شوف تشوف

الرئيسيةحوادثمجتمعمدن

ملف اغتصاب فتاة معاقة أمام جنايات طنجة

 

 

مهرب سابق للمخدرات متهم بالجريمة ونتج عنها حمل

 

طنجة: محمد أبطاش

 

أفادت مصادر قضائية بأن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة تنظر في ملف اعتداء جنسي نتج عنه حمل مرتكب من طرف مهرب سابق للمخدرات، وضحيته فتاة من ذوي الحاجيات الخاصة، حيث مثُل المتهم أمام الغرفة في حالة اعتقال يوم الخميس الماضي، قبل أن يتم تأجيل الملف لحين حضور بعض الشهود، قصد توسيع الأبحاث القضائية أكثر في هذه القضية التي هزت البوغاز أخيرا.

وجاء إيقاف المتهم المذكور بعد مذكرة  بحث وجهتها مصالح النيابة العامة لدى ابتدائية المدينة، على خلفية اعتداء جنسي على سيدة تقطن بمدشر فوال بإقليم الفحص أنجرة. ووفق المعطيات المتوفرة، فإن المتهم، الذي سبق أن قضى عقوبات حبسية في مجال الاتجار بالمخدرات والاغتصاب، أوهم الضحية التي تعاني من اضطراب عقلي بالزواج،  وبحكم كونها تقطن بالقرب من منزله بالمدشر نفسه، فقد قام باستدراجها إلى بيته واعتدى عليها جنسيا، ما نتج عنه حمل.

وقالت الضحية، في تصريحاتها، إن المتهم أوهمها مرات متكررة بالزواج، ما جعلها تثق فيه نظرا لكونها تعاني أصلا من اضطرابات عقلية، حيث اقتادها إلى منزله وقام باغتصابها، ولم تظهر آثار هذه الواقعة سوى بعد مرور ثلاثة أشهر، ما جعلها تبوح بالأمر لأسرتها التي سارعت لوضع شكاية في الموضوع.

وحسب المعطيات نفسها، فإنه بعد الاستماع للضحية في محضر قضائي، وتعزيز ملفها بشهادة طبية تثبت ما جرى، تم توجيه استدعاء للمتهم غير أنه فر إلى وجهة مجهولة وقتها، ما جعل المصالح القضائية تصدر مذكرة بحث في حقه، بعد أن تأكد لديها الفعل الجرمي بناء على القرائن المتوفرة بحوزتها، ليتم إيقافه في وقت لاحق.

وكان دفاع الضحية أكد، في تقرير موجه للمصالح القضائية بطنجة، أن هذه الواقعة تركت جرحا عميقا في نفسية الضحية التي تثبت الشواهد الطبية معاناتها من اضطراب عقلي منذ سنوات. وأضاف الدفاع أن المعتدي استغل سذاجتها وحلمها بتكوين أسرة، الذي ظل الهاجس الوحيد لديها كما تحكي لذويها، ليقوم باستدراجها إلى منزله ومارس عليها الجنس بشكل شنيع ما نتج عنه حمل، كما أن الواقعة، بحكم المجتمع المحافظ محليا، جعلت الضحية تعيش في عزلة وترفض التواصل مع محيطها الخارجي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى