الدوليةالرئيسيةصحة

منظمة الصحة العالمية تحذر أوروبا من أقسى شهرين خلال مواجهتها لكورونا

توقع مدير منظمة الصحة العالمية بأوروبا، هانز كلوغي، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كوفيد 19 في أروبا خلال شهري أكتوبر ونونبر المقبلين.

وأفاد كلوغي أن أكتوبر ونونبر سيكونان قاسيين على أوروبا بالمقارنة مع أشهر انتشار الوباء، وستسجل بهما أعلى حصيلة وفيات بسبب كورونا.

وكشفت منظمة الصحة العالمية عن توقعاتها لوتيرة انتشار الفيروس بأوروبا في وقت يعرف فيه عدد المصابين بكورونا تزايدا مطردا يقترب من الـ29 مليون إصابة، بعدما بات يسجل أعلى نسب إصابات خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

وأكدت إحصاءات شبه رسمية أن مجموع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم إلى غاية أمس الأحد 13 شتنبر، قد ناهز الـ28,93 مليون شخص، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالوباء 921 ألف و500 شخص.

ولا زالت الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر أكثر من 210 دولة ومنطقة انتشرت فيها الجائحة منذ اكتشاف أول حالة، حيث سجلت أكثر من 6,5 مليون إصابة وأكثر من 193 ألف و800 حالة وفاة. تليها الهند بـ4,7 ملايين إصابة و78 ألف و586 وفاة.

في ما حلت البرازيل في المركز الثالث من حيث عدد المصابين مسجلة ما يزيد على 4,3 ملايين إصابة و131 ألف و700 حالة وفاة، وهو ثاني أكبر عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى