الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

منع التنقل من وإلى خنيفرة ومريرت ابتداء من الأحد المقبل لمحاصرة انتشار كورونا

في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بخنيفرة، أصدرت السلطات المحلية على مستوى المدينة قرارا يقضي بمنع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت، وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وبعد ما لاحظته اللجنة الإقليمية للتنسيق المكلفة بتدبير الجائحة، من ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، خاصة بمدينتي خنيفرة ومريرت، أوصت بمنع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت ”إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة”.

وتقرر التوقف بصفة مؤقتة عن استغلال النقل العمومي المشترك بين الجماعات بواسطة حافلات “شركة الكرامة”، وذلك ما بين مدينتي خنيفرة ومريرت من جهة وما بين هاتين المدينتين وجميع المراكز التابعة للإقليم من جهة ثانية.

في مقابل ذلك، استثنى القرار قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية و الخدمات، والتنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة، والتنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

كما تقرر تحديد مواعيد إغلاق المقاهي والمطاعم بالمدينتين في الساعة العاشرة ليلا، ومنع الولوج إلى الساحات الخضراء والفضاءات العمومية ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، والتوقف مؤقتا عن استغلال السوق الأسبوعي “أحطاب” بمدينة خنيفرة، واقتصار السوق الأسبوعي بمدينة مريرت على نشاط بيع الخضر والفواكه مع منع بيع المواشي به، و إغلاق أسواق القرب و”السويقات” ابتداء من الساعة الخامسة مساء، وكذا منع بث مباريات كرة القدم بالمقاهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى