الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

من بينهم جندي.. اعتقال 4 متهمين بالتحرش والتغرير وهتك العرض

أفادت مصادر مطلعة بأن مدينة الصخيرات اهتزت، خلال الأسبوع الماضي، على وقائع جرائم مدوية تتعلق بالتغرير والتحرش الجنسي وهتك عرض في حق فتيات إحداهن قاصر، حيث أحالت عناصر الدرك الملكي، التابعة لسرية الصخيرات، ثلاثة متهمين تتراوح أعمارهم بين 30 و63 سنة على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، قبل إحالتهم على قاضي التحقيق وإيداعهم سجن العرجات بتهم ثقيلة، في انتظار إخضاعهم للتحقيقات التفصيلية والمواجهة المباشرة مع الضحايا، ومراجعة التقارير الطبية وبعض التسجيلات بكاميرات خاصة، وكذا رسائل هاتفية نصية مخزنة بهاتف تاجر ثري ستيني حاول التفاوض مع عائلة ضحية متهم بهتك عرضها من أجل التنازل عن المتابعة.

وضمن التفاصيل، أكدت مصادر مطلعة لـ«الأخبار» أن أسرة تلميذة تقدمت بشكاية رسمية لسرية الدرك الملكي بالصخيرات، بحر الأسبوع الماضي، تتعلق بتعرضها لتعنيف وتحرش جنسي بالقرب من إحدى المؤسسات التعليمية من طرف شاب ثلاثيني يرجح أنه كان في حالة غير طبيعية، وقد تفاعلت مصالح الدرك بالجدية اللازمة مع شكاية الضحية حيث فتحت تحقيقا أطاح بالمتهم في ظرف قياسي. وأجرت الضابطة القضائية مواجهة مباشرة بين المتهم والضحية، حيث تعرفت عليه مؤكدة أنه حاصرها بالشارع العام وشرع في التحرش بها جنسيا بشكل عنيف عبر نزع ملابسها، مضيفة أن الجريمة جرت أمام أنظار بعض زميلاتها، حيث مكنت المحققين من أسمائهن من أجل الاستئناس بشهاداتهن في الموضوع.

وتمت إحالة المتهم الثلاثيني،  صباح السبت الماضي، على الوكيل العام للملك بالرباط، قبل أن يحيله بدوره على قاضي التحقيق، ملتمسا منه إخضاعه للتحقيق في وضعية اعتقال، وتم إيداعه السجن بتهمة التعنيف والتحرش الجنسي.

الواقعة الثانية تتعلق بستيني، وهو تاجر ثري معروف بمنطقة عين الحياة بالصخيرات، كشفت التحريات المنجزة من طرف المركز القضائي بسرية الدرك بالصخيرات، بناء على شكاية أسرة قاصر من مواليد 2010، أنه متورط في جناية التغرير بقاصر وهتك عرضها.

وأحالت عناصر الدرك المتهم، بحر الأسبوع الماضي، على النيابة العامة المختصة، قبل إحالته على قاضي التحقيق وإيداعه سجن العرجات من أجل متابعته في حالة اعتقال بتهمة التغرير وهتك عرض قاصر.

المعطيات الأولية تفيد بأن المتهم الستيني، الذي يملك محلات ومشاريع تجارية مهمة بالصخيرات وتمارة، أقدم على التغرير بالضحية القاصر من أجل هتك عرضها، مقابل إغراءات كشفت الضحية ذاتها عن تفاصيلها للمحققين. وأوضحت الأبحاث أن الفضيحة تفجرت ليلة رأس السنة، حيث فضحت القاصر المتهم بعد أن أشركت والدتها في الموضوع، قبل أن تتقدم هذه الأخيرة إلى مصالح الدرك وتطالب بفتح تحقيق.

أما الواقعة الثالثة فتتعلق بمتهم مزداد سنة 1988 تمت إحالته، أول أمس الأحد، على الوكيل العام للملك بتهمة للتغرير بقاصر ومحاولة هنك عرضها، وقرر قاضي التحقيق إيداعه السجن ومتابعته في وضعية اعتقال، في انتظار إخضاعه للتحقيق التفصيلي حول التهمة المنسوبة إليه.

وارتباطا بجرائم الاغتصاب، أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، بإيداع جندي ضابط صف بإحدى المجموعات العسكرية ببنكرير سجن العرجات على خلفية تورطه في قضية اغتصاب قاصر نتج عنه افتضاض بكارة.

وخضع الجندي المتهم لبحث تمهيدي من طرف الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بتيفلت، على خلفية شكاية فتاة قاصر تتهمه بتعريضها لاغتصاب نتج عنه افتضاض بكارة، ودعمت أسرة الضحية القاصر الشكاية بشهادة طبية تثبت واقعة الاغتصاب، في انتظار إخضاع مرفقات وتفاعلات الملف للتحقيق التفصيلي من طرف القاضي المكلف بالتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى