شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

موتسيبي: تصريحات المسؤولين الجزائريين تضعهم في موقف حساس

رفض رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، إقحام الأمور السياسية في الرياضة، مشيرا إلى أنه يشعر بالحزن بسبب عدم تمكن المنتخب الأولمبي المغربي من السفر إلى الجزائر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

مقالات ذات صلة

وقال موتسيبي في تصريحات أدلى بها بعد وصوله إلى الرباط، حيث حضر سحب قرعة مونديال الأندية: “إنه وضع محزن، أريد أن يكون المغرب حاضرا في الجزائر، وأريد أن يمثل هؤلاء الشباب منتخب بلادهم في هذه المسابقة، لقد فعلت كل ما بوسعي خلال الأيام الأخيرة لتسهيل الأمور”.

وأضاف الجنوب إفريقي موتسيبي: “الرئيس الجزائري ووزير الخارجية ومسؤولون حكوميون في الجزائر أكدوا لي أنهم يريدون قدوم المغاربة وأنهم سيرحبون بهم، فطلبت منهم السماح لبعثة المنتخب المغربي أن تشد الرحال مباشرة إلى الجزائر، لكنهم أخبروني أنه قرار سيادي، وتصريحاتهم تضعهم في موقف حساس”.

وعن غياب بطل “الشان” في آخر نسختين عن دورة الجزائر التي تنطلق اليوم، أوضح موتسيبي أنها “مشكلة كبيرة بالنسبة للكاف، لأنها تضعه في موقف يجعله يأخذ كأس أمم إفريقيا 2025 بعين الاعتبار”.

وأضاف موتسيبي في تصريحاته: “داخل “الكاف” نريد مشاركة اللاعبين المغاربة ونرغب في حضور المشجعين المغاربة إلى الجزائر، وكنا نتمنى ألا تتداخل السياسة مع كرة القدم”، وختم حديثه قائلا: “هناك قوانين وأنظمة ونحن كمؤسسة لدينا التزامات علينا أن نحترمها”.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى