الرئيسيةالمدينة والناس

نبيل عيوش يخرج خاوي الوفاض من مهرجان «كان»

أسدل الستار أول أمس السبت على الدورة 74 لمهرجان «كان» السينمائي. وكشفت لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج سبايك لي عن قائمة الجوائز التي طال انتظارها.

وفشل الفيلم الطويل “علي صوتك” للمخرج وكاتب السيناريو، نبيل عيوش، الذي كان من ضمن الأفلام المرشحة للفوز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2021، في الحصول على جائزة خلال المهرجان.

وحصلت على السعفة الذهبية الفرنسية جوليا دوكورنو عن فيلمها «تيتان» مع فينسينت ليندون، فيما لم يحصل أي فيلم عربي مشارك في الدورة على جائزة.

وتم تكريم الفائزين أمام جمهور من شخصيات عالم السينما وبحضور الممثلة دوريا تيلير. وهذه القائمة الكاملة للفائزين، وحصل فيلم «تيتان» لجوليا دوكورنو على السعفة الذهبية.

فيما حصل فيلما«بطل» لأصغر فرهادي و «المقصورة رقم 6»لجوهوكوزمانين مناصفة على الجائرة الكبرى، وفاز بجائزة لجنة التحكيم فيلم «ركبة عاهد»، للمخرج الإسرائيلي نادافلابيد و فيلم «ميموريا» بعدسة أبيتشا تبو نجوير اسيثاكول، وحاز على جائزة أفضل مخرج ليوسكاراكس عن فيلمه «أنيت».

وفاز بجائزة أفضل سيناريو الفيلم الياباني «درايف ماي كار» من تأليف ريوسوكيهاماجوتشيوتاكاماسا أوي، كما توجت ريناترينزف بجائزة أفضل دور نسائي عن فيلم «جولي في 12 فصلاً»، وفاز الممثل الأمريكي كاليبلاندري جونز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم «نيترام»

وحصل فيلم «كل الغربان في العالم» من إخراج تانغيي، على السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير، وفاز فيلم «مورينا»لأنتونيتاألاماتكوسيجانوفيتش بجائزة الكاميرا الذهبية، وحصلت كل من النجمة الأمريكية جودي فوستر والمخرج الإيطالي ماركو بيلوتشيو على السعفة الذهبية الشرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى