الرئيسيةرياضة

نهضة بركان تفادى الأزمة المالية خلال جائحة «كورونا»

عقد فريق نهضة بركان لكرة القدم، أول أمس السبت، جمعه العام العادي للموسم الرياضي 2020/2021، بقاعة الندوات التابعة لمركز التكوين الخاص بالفريق البرتقالي، وتم خلاله المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، تحت إشراف ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وممثل عصبة الشرق، إلى جانب ممثل السلطة المحلية.
وأشار التقرير الأدبي الذي تلاه محمد قاسمي، الكاتب العام لنادي نهضة بركان، إلى خارطة الطريق التي اعتمدها الفريق، والتي حافظ من خلالها على الحصيلة الإيجابية التي أفرزها مسلسل المشاركة المتتالية في مسابقات كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وأضاف التقرير ذاته أن من بين الإنجازات التي حققها الفريق الأول، احتلاله المرتبة الرابعة في ترتيب البطولة الوطنية لموسم 2020/ 2021 المخولة للمشاركة الإفريقية، وأن دور نهضة بركان لم يقتصر على الفريق الأول فقط، بل امتد إلى العمل على توسيع قاعدة الممارسة، من خلال تقديم عرض متنوع للممارسة، من بينها التكوين والتأطير، وذلك وفق المنظومة التكوينية التي اعتمدتها الجامعة منذ إعطاء الانطلاقة الحقيقية للمراكز الجهوية للتكوين. كما توقف التقرير الأدبي عند كل التفاصيل المتعلقة بمشاركة الفريق الأول محليا وقاريا. وأشار التقرير المالي إلى كل التفاصيل المتعلقة بالمصاريف والمداخيل، والذي طمأن من خلاله الحضور بالأرقام، بعدما استطاع الفريق البركاني الحفاظ على توازن ماليته، رغم جائحة كورونا.
ومن جهته، تفاعل حكيم بن عبد الله، رئيس نهضة بركان، مع تدخلات المنخرطين التي أشارت إلى المستوى الذي وصل إليه الفريق حاليا، وبعض النقاط السلبية التي يجب تصحيحها خلال الموسم الجاري، حيث أكد خلال مداخلته أن الهدف العام للمكتب المسير هو خلق فريق تنافسي من خلال هيكلته بشكل احترافي ونموذجي. مشيرا في السياق ذاته إلى أن فريق نهضة بركان يسير في الطريق الصحيح، وأنه يتطور سنة بعد أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى