الدوليةالرئيسية

هجوم نيوزيلندا.. “فيسبوك” يحذف 1.5 مليون فيديو ويتكبد خسائر فادحة

أعلن موقع التواصل “فيسبوك” أنه أزال أكثر من مليون ونصف فيديو للهجوم الإرهابي على مسجد في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا خلال الـ24 ساعة الماضية، من خلال حظر الموقع لنشر الفيديوهات.

مقالات ذات صلة

وقالت مديرة سياسيات فيس بوك في أستراليا ونيوزيلندا ميا جارليك في تغريدة : “إننا مستمرون في العمل على مدار الساعة لإزالة المحتوى المخالف باستخدام التكنولوجيا وبلاغات الناس، ففي خلال الـ24 ساعة الماضية أزلنا أكثر من مليون ونصف فيديو للهجوم عالميا، بينهم 1.2 مليون فيديو تم حظرهم قبل رفعهم على الموقع”.

وأضافت أن “الموقع أيضا مسح النسخ المعدلة من الفيديو”.

وفي المقابل تقوم شركات عملاقة بسحب إعلاناتها من “فيسبوك” بسبب البث المباشر للهجوم الإرهابي في نيوزيلندا.

ودخل في قائمة الشركات التي ألغت إعلاناتها على موقع فيسبوك، “برغر كينغ” و”لوتو” وبنوك “ASB” وكيوي بنك، وإلى الآن من غير المفهوم كيف قدر الإرهابي ببدء البث المباشر على فيسبوك فهو يشتهر بمراقبته الصارمة للمحتوى، بحسب “ديلي ميل”.

وبث منفذ الهجوم مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية “لايف فيسبوك” يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا “غو برو” ثبتت على جسمه.

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين، وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تكوموا على أرضية المسجد.

وجدير بالذكر، أن الهجوم وقع صباح الجمعة 15 مارس، إذ تم إطلاق النار على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، وأسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة 50 على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى