الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

هذا ما يحدث لجسمك بعد شرب المشروبات الغازية

هناك العديد من عشاق المشروبات الغازية، هذا النوع من المشروبات الذي يتسبب في العديد من المشاكل الصحية الخفية، التي تجعل الأجسام تشعر بالخمول والوهن، فقد تبين من خلال أحدث الدراسات أن المشروبات الغازية بمثابة السم الذي يتناوله الإنسان عن طيب خاطر.
بعد مرور 10 دقائق من شرب عبوة معدنية من الكولا تدخل الجسم حوالي عشر ملاعق صغيرة من السكر، أي ما يعادل الاحتياج الكلي للجسم من السكر، وبالرغم من أن تناول كمية كبيرة من السكر يتسبب للجسم في الغثيان، إلا أن تناول المشروبات الغازية لا يسبب في ذلك بالرغم من احتوائها على تلك النسبة العالية من السكر، والأمر يرجع إلى احتواء هذا النوع من المشروبات على نسبة عالية من حمض الفوسفور.
لكن بعد مرور حوالي 20 دقيقة، ترتفع نسبة السكر في الدم، مما يدفع البنكرياس إلى إفراز كميات كبيرة من الأنسولين، فيضطر الكبد إلى تحويل السكريات إلى دهون.
وبعد مرور حوالي 40 دقيقة، يمتص الجسم كل الكافيين، الأمر الذي يؤدي إلى اتساع حدقات العين، كما ترتفع معدلات ضغط الدم فيضخ الكبد المزيد من السكر في الدم.
وبعد مرور 45 دقيقة، يفرز الجسم هرمون الدوبامين الذي له التأثير نفسه للهيروين على الدماغ، الأمر الذي يؤدي إلى اختفاء الإحساس بالإرهاق.
وبعد مضي ساعة كاملة، تزداد حاجة الجسم إلى التبول وذلك بسبب إدرار الكافيين للبول، فيطرح الجسم من خلال البول كمية كبيرة من المغنيسيوم والزنك، التي تعد من أهم المعادن الأساسية لتقوية الأسنان والعظام.
وبعد انتهاء ساعتين، تنخفض نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يسبب في الشعور بالعياء وبطء الحركة وسرعة الانفعال.
تخيلوا حجم الضرر الذي تلحقه الكولا بجسم الإنسان، في حال الإكثار من شربها، وفي حال استهلاكها بشكل يومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى