شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

هل يعوض المنتخب النسوي نظيره الزامبي في الأولمبياد؟

«الفيفا» يدرس اتهامات لرئيس الاتحاد الزامبي بملف مخدرات

يوسف أبوالعدل

أفادت صحيفة «الغارديان» بأن اتهامات أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم لنظيره الزامبي بارتكاب جرائم غسيل أموال ضد رئيسه، قد تدفع «الفيفا» إلى منع المنتخب الزامبي للسيدات من المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة، التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس، وتعويضه بالمنتخب المغربي الذي أقصي أمامه في الدور الأخير من التصفيات.

وقالت الصحيفة البريطانية في عددها لأول أمس الثلاثاء إن الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح ملف الموضوع، خاصة أن الأمر يلفه غموض عصابة مخدرات تدعم رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم، بالحصول على أموال احتيالية في ملف فجرته «الغارديان»، التي أكدت وجود سفريات لزملاء رئيس الاتحاد الزامبي بعيدا عن كرة القدم وقريبة من مافيا المخدرات، وذلك خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي نظمتها كوت ديفوار.

وختمت الصحيفة ملفها بكون المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم الأبرز لتمثيل إفريقيا في مسابقة الألعاب الأولمبية المقبلة، في حالة التأكد من خروج الاتحاد الزامبي لكرة القدم عن النص وعن الروح الرياضية المعمول بها في جميع اتحادات العالم، إذ يكون الإقصاء من الأولمبياد أول الضربات للاتحاد هناك.

يذكر أن منتخب زامبيا لكرة القدم سيدات تأهل إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره المغربي بثلاثة أهداف لهدفين، في مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب، لحساب الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى المسابقة.

وتتابع السلطات الرياضية المغربية الموضوع عن كثب، وخاصة اللجنة الأولمبية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رغم تأكيدها أن الموضوع صعب التحقيق مع اقتراب انطلاق الألعاب الأولمبية التي تأهل إليها «أسود» الكرة، فيما أقصيت «اللبؤات» في آخر الدقائق من المباراة الإقصائية الأخيرة أمام زامبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى