آخر الأخبار

والي جهة طنجة يتدخل لاحتواء الأزمة المالية للاتحاد طنجة

والي جهة طنجة يتدخل لاحتواء الأزمة المالية للاتحاد طنجة
  • عبد العزيز حمدي

    دعا محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، المنعشين الاقتصاديين ورجال الأعمال بمدينة البوغاز، إلى اجتماع عاجل حضره مسؤولو فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، بمقر الولاية بطنجة.

    وكشفت مصادر «الأخبار» أن الاجتماع جاء بمبادرة من الوالي اليعقوبي لاحتواء الأزمة المالية الحادة التي أصابت سفينة «فارس البوغاز»، بعد انصرام نصف الثلث الأول من الدوري الاحترافي الجاري.

    وأكدت مصادر الجريدة ذاتها أن الاجتماع الذي انعقد أخيرا بمكتب الوالي اليعقوبي، تدارس الوضعية الراهنة للفريق الطنجاوي، خاصة في شقها المالي، بعدما دق مسيروه ناقوس الخطر، وأشعروا الجهات المسؤولة بوجود نزيف مالي يمكنه أن يهدد الفريق بالسكتة القلبية، علما أن المكتب المسير وجد صعوبات في تسديد رواتب اللاعبين وأجور المدرب عبد الحق بنشيخة.

    كشف مصدر مسؤول داخل فريق اتحاد طنجة لكرة القدم أن مصاريف الأخير بلغت سقف 12 مليون درهم طيلة النصف الأول من الثلث الأول لمرحلة ذهاب البطولة الوطنية الاحترافية، مشيرا إلى أن مصاريف الفريق كانت موزعة على صفقات جلب اللاعبين، ورواتبهم والأشطر الأولى من منح التوقيع، إضافة إلى مصاريف التنقلات الخاصة بالفريق الأول وفريق الأمل، وكذا الفئات العمرية التي تشارك في البطولات الوطنية.

    ضرب محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، موعدا ثانيا، يوم الجمعة المقبل، لعقد اجتماع بمقر الولاية، قصد تقييم ما أسفرت عنه المشاورات ومدى استجابة المنعشين الاقتصاديين وبعض الشركات لتقديم الدعم المالي للفريق، حيث ينتظر من خلال هذا الاجتماع بزوغ بوادر أمل لاحتضان «فارس البوغاز» ماديا، بعدما أصبحت سفينته تعاني ثقوبا من شأنها أن تعصف بها الأمواج العاتية في بطولة لا ترحم الضعفاء.

    وعلمت «الأخبار» أن الاجتماع المرتقب، والذي وصف بـ«الحاسم» على طاولة والي الجهة، قد يفرز مبادرة مهمة من المدير العام لمكتب الميناء المتوسطي «طامسا»، تتمثل في توقيع عقد احتضان للفريق الطنجاوي، الذي يبصم على انطلاقة قوية في أول ظهور له ضمن الدوري الاحترافي الجاري، بعد ثماني سنوات من الغياب في دهاليز القسم الثاني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة