الرئيسيةتقاريرسياسية

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مواعيد الامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى بكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن مواعيد الامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى بكالوريا التي قررت إجراءها أيام 1 و2 و3 أكتوبر 2020، مشترطة ذلك بتحسن الوضعية الوبائية وطنيا.

وأفاد بلاغ للوزارة عقب اجتماع عقده الوزير سعيد أمزازي بالهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ على المستوى الوطني، أن الامتحان سيتم مباشرة بعد استفادة التلاميذ المعنيين من حصص المراجعة والتثبيت المبرمجة خلال شهر شتنبر وقبل انطلاق دروس السنة الثانية بكالوريا في 5 أكتوبر 2020.

وبعد بسط الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وهي: الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب والمجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، لتساؤلات الأسر بخصوص أجرأة الصيغة المعتمدة على مستوى المؤسسات التعليمية.

دعا الوزير هذه الهيئات إلى طمأنة الأسر التي ترغب في استفادة أبنائها من التعليم الحضوري، على أن الوزارة سوف تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل ضمان تمدرسهم في ظروف آمنة، كما أن المؤسسات التعليمية ستكون جاهزة لاستقبال المتعلمين في أحسن الظروف.

وقد عبرت ذات الهيئات، بحسب ما ورد في بلاغ الوزارة، عن استعداد جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ للانخراط الفعلي في تنزيل جميع التدابير الرامية إلى ضمان انطلاق الدراسة في الوقت المحدد لها والمساهمة في استقبال التلاميذ على مستوى المؤسسات التعليمية خلال الأيام الأولى لانطلاق الموسم الدراسي الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى