الرئيسيةمجتمع

وفاة الفنان المغربي أنور الجندي

علم الموقع أن الفنان المغربي أنور الجندي قد وافته المنية بعد زوال اليوم الثلاثاء 15 شتنبر بالمستشفى العسكري بالرباط، حيث كان يخضع للعلاج بعد ما ألم به من مرض لازمه فترة من الوقت.

ونشر الفنان يوسف الجندي تدوينة على حسابه الخاص بموقع “انستغرام“ يعلن من خلالها وفاة الفنان أنور الجندي، كتب فيها: إنا لله وإنا إليه راجعون. أنور الجندي في ذمة الله. الله ارحمو يارب”.

وينحدر الممثل والمؤلف المسرحي الراحل من أسرة فنية معروفة، فهو ابن الفنان العملاق محمد حسن الجندي ووالدته سيدة المسرح المغربي فاطمة بنمزيان، وقد ترك وراءه رصيدا مهما وحافلا من الإنتاجات التلفزيونية والإذاعية والمسرحية، إضافة إلى أعمال مغاربية وعربية هامة.

بدأ الراحل مساره الفني عام 1974 بإطلالته المتميزة بالمهرجان العربي الحديث الذي أقامته وزارة الشؤون الثقافية آنذاك، من خلال مشاركته في مسرحية القضية حيث لعب دور طفل فلسطيني.

وانطلق الجندي الابن بعدها في خوض عدد من التجارب ساهمت جميعها في صقل الموهبة التي شرب معانيها من أسرته الصغيرة. كما قام بعد ذلك بكتابة واقتباس وإخراج مجموعة كبيرة من الاعمال خصوصا التي وجهها للطفل.

فتفتقت شرنقة الإبداع اللامتناهي لدى الفقيد في عوالم المسرح والدراما والسينما أيضا. فكان الحظ الأكبر من هذا العطاء، لفرقة مسرح الفنون التي التحق بها منذ عام 1983.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى