الرئيسيةحوادث

وفاة ثالث قاضي بدائرة محاكم طنجة بسبب فيروس “كورونا”

طنجة: محمد أبطاش

أعلن في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس، عن وفاة محمد التايبر قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بطنجة، متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا” المستجد، ليكون بذلك ثالث قاضي يخطفه الفيروس في ظرف وجيز. وحسب بعض المصادر، فإن القاضي المتوفى، سبق أن تم نقله لإحدى المستشفيات المركزية بالرباط، بعد تأثره بمضاعفات الفيروس، إلا أنه أسلم روحه في ساعة متأخرة من ليلة الخميس، نتيجة تداعيات الوباء على صحته.

وقد عمت حالة من الحزن في أوساط أسرة العدالة بمدينة طنجة، خصوصا وأن هذا يأتي أسابيع فقط عن إعلان المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة القضائية لطنجة، عن وفاة القاضي والمستشار بمحكمة الاستئناف، محمد الكبير، متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا” المستجد، كما أعلن سابقا عن وفاة قاضي آخر بالمحكمة الابتدائية بنفس الوباء.

ومن المرتقب أن يتم تشديد المراقبة وإخضاع جميع الأشخاص الذين يلجون محاكم المدينة الاستئناف لقياس الحرارة، مع فرض ارتداء الكمامة على الجميع، خصوصا وأن تراخيا كان قد شهدته المحكمة الابتدائية في غضون الشهرين الماضيين، تسبب في تغلغل الفيروس بهذا المرفق القضائي مما أدى إلى إصابة عدد من الموظفين ضمنهم ثلاثة قضاة ورجل أمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى