شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

وفد من غواتيمالا بالأقاليم الجنوبية لتصحيح الصورة المغلوطة عن الصحراء المغربية

يواصل وفد صحافي من دولة «غواتيمالا» زياراته إلى مختلف الأقاليم الجنوبية للمملكة، ولقاءاته مع مختلف المنتخبين الممثلين الشرعيين لسكان هذه الربوع، وذلك من أجل تصحيح الصورة المغلوطة عن الصحراء المغربية لدى سكان هذا البلد.

وبحسب المعطيات، فقد حل الوفد الصحافي الغواتيمالي بمدينة العيون، حيث التقى بحمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس الجماعي للعيون، ونائبيه. وكانت هذه الزيارة مناسبة سلط فيها ولد الرشيد الضوء على الدينامية التنموية التي تعرفها مدينة العيون وباقي الأقاليم الجنوبية، منذ استرجاعها إلى الوطن الأم، كما كشف ولد الرشيد خلال حديثه مع الصحفية العاملة بجريدة «برنساليبري» واسعة الانتشار، عن أهم المنجزات التي باشرتها الدولة المغربية بمدينة العيون، حتى أصبحت تضاهي عددا من العواصم الإفريقية، بعدما كانت عندما استرجعها المغرب عبارة عن قرية صغيرة فقط.

وأبرز ولد الرشيد خلال مقابلته مع الوفد الصحافي الغواتيمالي أن الدولة المغربية بذلت جهودا كبيرة من أجل الإقلاع الاقتصادي للأقاليم الجنوبية، بضخها اعتمادات مالية ضخمة، مكنت هذه الربوع من احتلال مراتب متقدمة في سلم التنمية. ولم يفت المتحدث الكشف أن المغرب مكن سكان الأقاليم الجنوبية من تدبير شؤونهم بكل حرية، تحت الراية المغربية، ما أفرز ممثلين شرعيين منتخبين عن طريق صناديق الاقتراع الحر والديمقراطي، وذلك في جو من الأمن والطمأنينة والأمان، عكس ما يروجه خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

واستقبلت، أول أمس الثلاثاء، امباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم- واد نون، الوفد الصحافي الغواتيمالي، الذي يقوم بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك لتسليط الضوء على مختلف الجهود التي يقوم بها المغرب بهذه الجهة، وبالصحراء المغربية بشكل عام، وإبراز الدينامية الهامة التي توليها رئاسة مجلس جهة كلميم- واد نون في تحقيق البعد التنموي بأقاليم جهة كلميم- واد نون، والذي يلامس المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والثقافية، وكذا عمل المجلس على تثبيت ركائز التعاون الدولي والدبلوماسي في سبيل الدفاع عن القضايا الوطنية، وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية.

وأجرى الوفد الصحافي الغواتيمالي حوارا مطولا مع رئيسة الجهة، تم الوقوف فيه على عمل مجلس الجهة والدور الذي تلعبه هذه المؤسسة مع مختلف المتدخلين، وعلى رأسهم ولاية جهة كلميم- واد نون والمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية الممركزة واللامركزية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، بالإضافة إلى الكشف عن العمل الكبير الذي تحقق في مختلف المجالات، بفضل الجهود الجبارة التي بذلتها الدولة، والبرامج المسطرة من طرف المجالس المنتخبة، بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية.

وأكدت امباركة بوعيدة للوفد الإعلامي الغواتيمالي، أن المملكة قد شهدت تطورا ملموسا في البنيات التحتية للأقاليم الجنوبية، الأمر الذي أغاظ خصوم المغرب، ورفع من منسوب الادعاءات المغرضة.

كلميم: محمد سليماني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى