شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

يسرى: أضع الذهب الأولمبي صوب عيني وأسعى للحفاظ على الرتبة الأولى عالميا

قالت لـ«الأخبار» إن المسؤولين وعدوا بتسوية الوضعية بعد العودة من اليابان وتحطيم الرقم القياسي مهم قبل السفر لباريس

سفيان أندجار

أعربت يسرى كريم، بطلة العالم في رمي القرص فئة F41، عن سعادتها الكبيرة بعد التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، التي أقيمت في مدينة كوبي اليابانية.

وتألقت يسرى في هذه الدورة، بعدما نجحت في الحصول على الميدالية الذهبية، عقب فوزها بمنافسات رمي القرص فئة F41 برمية بلغت 37.34 مترا، وحطمت خلالها الرقم القياسي للبطولة ورقمها الشخصي.

وقالت يسرى في تصريح خصت به «الأخبار» من اليابان، إنها جد سعيدة بهذا التتويج والذي اعتبرته مهما جدا في بطولة العالم، وأهدت الميدالية الذهبية للشعب المغربي وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الراعي الأول للرياضة المغربية، ولأسرتها الصغيرة والكبيرة، مشيرة إلى أن هذا التتويج هو ثمرة عمل شاق وتداريب كثيرة من أجل الحفاظ على لقبها العالمي.

وتابعت يسرى حديثها قائلة: «التتويج بالميدالية الذهبية هو أمر جد مهم، وسيكون أفضل تحضير لدورة الألعاب البارالمبية، التي ستقام الصيف المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس. إن شاء الله سأعمل على الحفاظ على اللقب الذي أحرزته في النسخة الماضية، وأن أحصل على الميدالية الذهبية في دورة باريس بعد طوكيو، والحفاظ على مرتبتي الأولى على الصعيد العالمي».

وحول الأخبار التي تم تداولها بأن عددا من الأبطال المغاربة استعدوا لبطولة العالم باليابان في ظروف غير ملائمة، لغياب أي حلول حول مستحقاتهم المالية العالقة، بخصوص منح بطولة العالم السابقة، وكذا لغياب أي تعويض حول الاستعدادات للاستحقاقات الرياضية، أبرزها الألعاب البارالمبية وعدم الكشف عن سلم المنح الخاص بالمؤهلين والفائزين، أكدت يسرى كريم قائلة: «صحيح أننا لم نتوصل بمستحقاتنا المالية، لكننا تلقينا وعودا من المسؤولين بتسوية الوضعية، بعد العودة من بطولة العالم، وهذا ما نتمناه، كما أن تركيزي الحالي منصب على دورة باريس والعمل على خوض معسكرات تدريبية، لكون أهم شيء بالنسبة إلي الحصول على ثاني ميدالية أولمبية في مساري الرياضي».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى