شوف تشوف

رياضة

أرقام قياسية للكاميرون وسويسرا في “المونديال”

شكلت مباراة سويسرا والكاميرون، الافتتاحية عن المجموعة السابعة، بملعب الجنوب، الأولى بينهما، في مجموعة قوية ضمت البرازيل وصربيا، عن منافسات دور المجموعات ضمن فعاليات كأس العالم “قطر 2022”.

ويسجل منتخب سويسرا رقما قياسيا في بطولة كأس العالم، من خلال مشاركتها للمرة الثانية عشرة، ويأمل في الوصول إلى دور 16 للمرة الخامسة على التوالي، في رقم قياسي.

حيث تأهلت لـ “المونديال”، باحتلالها صدارة مجموعتها قبل حاملة اللقب إيطاليا، وأمنت ظهورهم الخامس على التوالي، باعتباره أطول سلسلة مشاركات متتالية في البطولة العالمية.

وعلى ضوء الفوز الذي حققته سويسرا، فقد كرست قوتها في المباريات الافتتاحية خلال المشاركات الخمس في كأس العالم، منذ خسارتها 5-0 أمام ألمانيا، عام 1966.

وفي المقابل، يشارك منتخب الكاميرون في نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة، في رقم قياسي لمنتخب أفريقي في عدد المشاركات فضلا عن خوضهم 23 مباراة دون احتساب مباراة اليوم أمام سويسرا، فضلا عن كونهم من المنتخبات الإفريقية التي بلغت دور 16 إلى جانب المنتخبين المغربي والسنغالي.

ورفع منتخب الكاميرون عدد المباريات التي خسرها في نهائيات كأس العالم  إلى ثمانية مباريات، خلف المكسيك صاحب أعلى رقم من حيث خسارة المباريات المتتالية في تاريخ المسابقة (9 مباريات بين 1930 و 1958).

 

خ.ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى