شوف تشوف

القانونية

أمن العيون ينقذ فتاة اختطفها ثلاثة جانحين

محمد سليماني

تمكنت فرقة الأبحاث الميدانية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، من إنقاذ فتاة اختطفها ثلاثة شبان من أمام مسكنها بالعيون قصد اغتصابها بالعنف.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى قيام ثلاثة أشخاص باعتراض سبيل شابة يافعة في وقت متأخر من الليل قرب مسكنها بشارع رأس الخيمة وسط مدينة العيون، بعد عودتها من عملها بمدينة المرسى (جنوب المدينة)، حيث قاموا باختطافها بالقوة ووضعها فوق دراجة ثلاثية العجلات، واتجهوا بها إلى وجهة مجهولة لاغتصابها. وبمجرد تلقي العناصر الأمنية التابعة لفرقة الأبحاث الميدانية خبر اختطاف هذه الشابة، انتقلوا إلى عين المكان، حيث تم جمع المعطيات وتحديد أوصاف وهويات الجانحين الثلاثة الذين اختطفوا الشابة، فيما سارع رجال الشرطة على الفور نحو المكان المفترض أن يتواجد به الجناة، وهو حوش يقع خلف المقبرة بشارع الحزام.

وفي الطريق نحو هذا المكان، صادفت دورية الشرطة شابا يمتطي دراجة نارية صينية الصنع، حيث تم إيقافه والتأكد من هويته، وبعد تعميق البحث معه، اتضح لرجال الشرطة أن الجناة اتصلوا به هاتفيا قصد الالتحاق بهم، وبالوصول إلى الحوش في ظرف وجيز، أمكن إيقاف اثنين من المشتبه فيهم وبرفقتهما الضحية المختطفة، حيث حال حضور رجال الشرطة دون اغتصابها، وتمكن رجال الشرطة من حجز ثلاثة هواتف نقالة بحوزة الموقوفين أحدها تمت سرقته من الضحية. وجرى اخضاع الموقوفين الثلاثة لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

وفي سياق متصل، تمكنت الدائرة الثالثة للشرطة بمنطقة أمن العيون من إيقاف قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وهو من أعضاء عصابة إجرامية متهمة في قضية السرقة الموصوفة بجناية مع الضرب والجرح بالسلاح الأبيض. كان وكان القاصر الموقوف من بين الأشخاص الذين قاموا من فوق عمارة توجد بشارع طانطان، برشق شخص بالحجارة أثناء مروره بالشارع المذكور على متن دراجة نارية، إذ لما سقط أرضا قاموا، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، بالاستيلاء على دراجته النارية ومبلغ مالي كان بحوزته.

وأسفرت الأبحاث والتحريات عن إيقاف القاصر ليتم الاحتفاظ به بالجناح المخصص للأحداث لفائدة البحث والتقديم، فيما لازالت الأبحاث متواصلة قصد إيقاف باقي المتورط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى