الرئيسيةحوادثمجتمعمدنوطنية

أمن طنجة يوقع بأحد مجرمي “فيديو الكريساج” والبحث جاري عن شريكه

محمد أبطاش

استنفر شريط فيديو، تم بثه على الشبكات الاجتماعية بداية الأسبوع الجاري، المصالح الأمنية لولاية أمن طنجة، حيث أعلنت أنها تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام شخصين باعتراض سبيل أحد المواطنين وتعريضه للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض بحي «المصلى» بالمدينة.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها حاليا المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بخصوصها عن تحديد هوية المشتبه فيهما وإيقاف أحدهما.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض إيقاف المشتبه فيه الثاني وفق المصادر.

وعلاقة بالمجهودات الأمنية، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، ليلة أول أمس الثلاثاء، من إيقاف شخصين في العشرينات من العمر، من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيهما حسب المصادر، بمدارة دار التونسي بعد ترصد فرقة الأبحاث القضائية بمنطقة أمن بني مكادة للمعنيين و مراقبتهما و إيقافهما على متن دراجة نارية يستعملانها لترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز 533 قرصا مخدرا من نوع أكستازي وهاتفين نقالين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. ووفق المصادر نفسها فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى